دعوة للشركات الإيطالية للإستثمار في الطاقات المتجددة بالجزائر

 البلاد.نت-ف.لمزاودة- استقبل وزير الانتقال الطاقوي والطاقات المتجددة، شمس الدين شيتور، اليوم الأربعاء، السفير الإيطالي بالجزائر،جيوفاني بوغليس، في مقر الوزارة، استعرض الطرفان خلال هذا اللقاء وضعية العلاقات الجزائرية الإيطالية في مجال الطاقات المتجددة وآفاق تطويرها.

وحسب بيان للوزارة، فقد كشف الوزير شيتور للسفير الإيطالي عن مجالات التعاون التي ترغب الجزائر بتعميقها مع الجانب الإيطالي في مجالات الطاقة خاصة الطاقة الحرارية الجوفية والطاقة الشمسية والنقل الكهربائي والبحث العلمي والهيدروجين الأخضر.

وأوضح البيان، أن الوزير دعا الشركات الإيطالية إلى زيادة الاستثمار في مجال التصنيع المحلي للمعدات اللازمة لتطوير صناعة الطاقات المتجددة، مع دعم مختبرات التقييس من خلال المشاركة المتبادلة للخبرة والتجربة والمهارات وتعزيز القدرات.

ومن جهة أخرى، أكد السفير استعداد الشركات الإيطالية لمرافقة القطاع في مشاريعه المختلفة، وتسهيل وتشجيع تطوير المؤسسات المصغرة والمؤسسات الناشئة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وشدد أيضا على وجود مصالح مشتركة بين البلدين في مجالات الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقوية، وذلك من شأنه خلق مناخ ملائم لشراكات جديدة وبالتالي ضمان التنمية المستدامة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بنك السلام: دفعة أولى بـ 10 % لإقتناء سيّارات " فيات الجزائر " بالتقسيط

  2. أمطار غزيــرة ورياح قوية على هذه الولايات

  3. أمطار رعدية على 7 ولايات اليوم

  4. اتصالات الجزائر ترفع سرعة تدفق الانترنت لفائدة زبائنها خلال هذه المدة

  5. بلاغ هام من المديرية العامة للضرائب

  6. تعليمات جديدة بخصوص موقع حوش الريح

  7. نجمة بوليود تثير الجدل حول ارتباطها بكريم بنزيما

  8. مبابي في زيارة إلى الجزائر لمدة يومين.. والسبب؟

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33843 شهيد

  10. الأوّل من نوعه بالجزائر .. إنطلاق انجاز أضخم مطعم سياحيّ بسعة 1000 مقعد بمستغانم