"سامسونغ" تُخصص هواتفها القديمة لـ"مراقبة الأطفال"

 كشفت شركة "سامسونغ" عن استعدادها لتحويل هواتفها القديمة إلى أجهزة مراقبة الأطفال، وهذا عبر الأجهزة القديمة لها، في محاولة منها لمنح المستخدمين فرصة إعادة استخدام هواتف "غالاكسي" القديمة.

وأشار المصدر، بأنها ستعمل على إعادة تحديث برنامج "غالاكسي أوبسيكلينغ" "Galaxy Upcycling"، الذي تم تقديمه سنة 2017، خصوصا وأن هواتف "الأندرويد" لا تدوم لفترة طويلة.

ويعمل مهندسو "سامسونغ"، الذين لم يكشفوا عن تفاصيل الأجهزة المعنية بهذا التحديث، من خلال البرنامج على تطوير طرق لإعادة استخدام هواتف الشركة الذكية القديمة لأغراض إنترنت الأشياء الجديدة، وذلك على أمل المساعدة في تقليل من النفايات الإلكترونية حول العالم.

وأوضح ذات المصدر، أن تحديث البرنامج الاختياري سيكون متاحًا لكل الأجهزة القديمة التي توفر ميزات جديدة للسماح باستخدامها للأغراض المنزلية، مثل إمكانية استخدام الهواتف بصفتها أجهزة مراقبة للأطفال، وذلك من خلال وضع الهاتف على شاحن في الغرفة مع الطفل الرضيع، ويمكن لبرنامج خاص اكتشاف بكاء طفل وإرسال إشعارات إلى أجهزة أخرى.

كما يمكن أن تؤدي "سامسونغ كنوكز" دورًا في جعل هذه الأجهزة مفيدة لأغراض الأمان في المنزل، حيث يمكن للجهاز اكتشاف الإضاءة المنخفضة وتشغيل الإضاءة الذكية داخل المنزل باستخدام تطبيق "سمارت ذانقز". 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. ريـــاح قوية وزوابع رمليــة على هذه الولايــات

  3. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  4. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  5. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  6. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  7. الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر

  8. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  9. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة

  10. غزة .. إرتفاع ضحايا العدوان الصهيــوني إلى 34.049 شهيـدا