تمديد آجال فترة التسجيلات النهائية والتحويلات لحاملي البكالوريا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

البلاد.نت - ك ل- أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان، اليوم عن تمديد التسجيلات النهائية والتحويلات لحاملي البكالوريا دورة سبتمبر 2020. وفي تدوينة له على صفحته بفايسبوك.

 أورد الوزير "ننهي إلى علم جميع الحاصلين على البكالوريا دورة سبتمبر 2020 بأن التسجيلات النهائية والتحويلات ستمدد اليوم 22 وغدا 23 نوفمبر 2020" و اكدت الوصاية من حلال تعلمية وجهتها مؤخرا لرؤساء الندوات الجهوية للجامعات و منهم الى مدراء المؤسسات الجامعية تخص "حاملي البكالويا الجدد الذين تخلفوا عن التسجيل الأولي و التوجيه و التسجيل النهائي بعوان السنة الجامعية 2020 2021 " أن كل حاملي البكالوريا دورة 2020 الذين تخلفوا عن القيام بعملية التسجيل الاولي و التوجيه و التسجيل النهائي بعنوان السنة الجامعية 2020 2021.

مطالبين بالتقدم الى مؤسسة التعليم و التكوين العاليين التابعة لدائرتهم الجغرافية للقيام بهذه العملية من خلال ايداع بصفة مباشرة طلب تسجيلهم النهائي في ميدان او فرع الذي اختاروه لدى مؤسسة التعليم العالي التي تضمن هذا التكوين.

و يضع هؤلاء حسب تعليمة الوصاية التي تحمل رقم 1370 المؤرخة في 19 نوفمبر 2020 لاحكام التسجيل والتوجيه المحددة في المنشور رقم 1 المؤرخ في في 17 سبتمبر 2020 المتعلق بالتسجيل الاولي لحاملي البكالوريا الجدد بعنوان السنة الجامعية 2020 2021.

و شددت الوصاية على ضرورة احترام قاعدة المعدلات الدنيا التي افرزتها المعالجة المعلوماتية لبطاقات الرغبات على اساس هذه القاعدة يتم معالجة ملف التسجيل النهائي.

بحيث يقترح على المترشحين توجيها نحو ميدان او شعبة التكوين المطلوبة أو إعادة توجيههم نحو ميدان أو شعبة تكوين اخرى و في كلتا الحالتين يتم التوجيه وفقا للشرطين السابقين و تقوم كل مؤسسة جامعية معنية عند انتهاء عملية تسجيل هؤلاء الطلبة بادراج قوائم المسجلين عبر الأرضيية الرقمية بروقراس بالتنسيق كع مديرية الشبكات و انظمة الاعلام و الاتصال الجامعية

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  7. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  8. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  9. "الفيفا" تثني على تألق بن زية

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان