Scroll To Top

وزير الصحة: "وباء كورونا خطر حقيقي وكبير..وكل ما قيل عنه في السابق لم يكن صحيحا"

المشاهدات : 11247
0
آخر تحديث : 22:47 | 2020-10-23
الكاتب : البلاد.نت

وزير الصحة

البلاد.نت - حذّر وزير الصحة عبد الرحمان بن بوزيد من خطورة فيروس كوفيد-19 الذي يواصل انتشاره عبر دول العالم ، وقال إن كل ما اعتقده الناس بشأن هذا الوباء، على سبيل التقليل من شأن خطورته، أظهر تطور الجائحة مع مرور الوقت أنه كان خاطئا.

وقال بن بوزيد في لقاء مع التلفزيون العمومي مساء اليوم الجمعة :"وباء كورونا حطّم اقتصاديا وصحيا دولا قوية مثل الولايات المتحدة ، إنه خطر كبير وحقيقي على كل العالم" ، قبل أن يتابع:" كل ما قيل حول هذا الوباء اتضح أنه لم يكن صحيحا، بعض الخبراء قالوا إن الوباء أصبح وراءنا، وآخرون قالوا إنه سيختفي مع ارتفاع درجات الحرارة".

وأضاف الوزير يقول :"انتشر فيروس كورونا أكثر وأكثر، ونلاحظ أن دولا تمتلك أنظمة صحية قوية تعود إلى فرض الحجر الصحي وغلق المطاعم والمقاهي كفرنسا وبريطانيا وإرلندا وحتى ألمانيا التي كانت متحكمة لفترة في الوباء".

 

وزير الصحة: وضع الوباء في الجزائر "مقلق" بسبب التهاون في الوقاية

وفي إجابة على سؤال حول ما إذا كان وضع الوباء في الجزائر "مقلقا"، أكد الوزير ذلك، وأوضح يقول:"حاليا عدد الإصابات المسجّلة يوميا وعدد الوفيات جراء الوباء منخفض بالمقارنة مع دول أخرى وبالمقارنة مع أسباب أخرى للوفاة مثل السكتة القلبية وحوادث المرور، لكن يبقى الخوف من المستقبل بسبب التهاون في الالتزام بشروط الوقاية".

وتابع وزير الصحة:"في بعض الولايات التي زرتها لم أشاهد شخصا واحدا يرتدي الكمامة باستثناء الوفود المرافقة لي".

وحول الولايات التي تسجّل إصابات أكثر بالوباء، قال الوزير إنه قد تمّ رصد بؤر جديدة بولايتي المسيلة وجيجل ، مشيرا إلى تسجيل إصابات أقل بولايتي عنابة وسكيكدة على الرغم من كونها مدنا كبيرة، مؤكدا توجيه فرق متخصصة إلى الولايات المعنية لتعزيز جهود الوقاية والتكفّل العلاجي بها.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 6 و 8 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

أعمدة البلاد