الرئاسيات: برنامج اليوم الـ 20 من الحملة الانتخابية

برنامج اليوم الـ 20 من الحملة الانتخابية للمترشحين للانتخابات الرئاسية لـ 12  ديسمبر 2019 :

سيكون المرشحون الخمسة لرئاسيات 12 ديسمبر 2019، على موعد مع مناظرة تجرى بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال، ابتداء من الساعة السابعة مساء

المناظرة وحسب ما أعلنت عنه سابقا السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات ستبث على المباشر عبر قنوات التلفزيون العمومي والإذاعة الوطنية وكل القنوات التلفزيونية الخاصة المعتمدة.

وستكون المناظرة تحت عنوان "الطريق إلى التغيير"، وستناقش 4 مواضيع خلال المناظرة تتشكل من 13 سؤالا يوجه إلى كل المترشحين، ويملك كل مترشح الحق في الإجابة على السؤال في أقل من دقيقتين، وبرمج كذلك سؤال أخير يتم طرحه على كل مترشح حول تطلعات الشعب الجزائري ويمكن الإجابة عليه في ظرف 3 دقائق.

وحددت سلطة الإنتخابات المواضيع التالية التي سيتم طرحها على المترشحين وهي: المجال الإقتصادي والإجتماعي والتربية والتعليم، الصحة، السياسة الخارجية.

وتحترم هذه المناظرة مبدأ المساواة بين المترشحين كما تلجأ إلى عملية القرعة لتحديد ترتيب المترشحين في موقع التصوير، كما ستفصل القرعة كذلك في من سيجيب على السؤال الأول من المناظرة.

كما يجب على المترشحين الإلتزام بميثاق أخلاقيات الممارسات الإنتخابية خلال المناظرة التلفزيونية، كما قامت السلطة بتعيين محضر قضائي للإشراف على عملية القرعة بين المترشحين، وهذا بحضور ممثل سلطة الانتخابات. 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان