الجزائر والهند توقعان على اتفاق حكومي للتعاون في مجال الفضاء

البلاد نت - وقعت الجزائر و الهند اليوم الأربعاء بمدينة بنغالور (الهند) على اتفاق حكومي للتعاون في مجالات العلوم و التكنولوجيا والتطبيقات الفضائية، حسبما أشار إليه بيان للوكالة الفضائية الجزائرية.

وقد وقع على هذا الاتفاق المدير العام للوكالة الفضائية الجزائرية عز الدين أوصديق و رئيس وكالة الفضاء الهندية كايلاسفاديفو سيفان بحضور رئيس مجلس إدارة الوكالة الفضائية الجزائرية و إطارات من وكالة الفضاء الهندية.

ويذكر أنه في سبتمبر 2006 وقع الطرفان على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال  التكوين سمح ل20 مهندسا جزائريا من الاستفادة من تكوين في الماستر في مجال  التطبيقات الفضائية وتحسين التكوين في مجال الاتصالات السلكية و اللاسلكية الفضائية و نظم المعلومات الجغرافية.

كما سمح هذا التعاون بإطلاق، و بنجاح، الأقمار الاصطناعية ألسات-2أ يوم  10 يوليو 2010 و ألسات-1ب و ألسات-2 ب و ألسات-1 ن يوم 26 سبتمبر 2016 بمشاركة  مهندسين جزائريين في عمليات تحضير الساتل للإقلاع و حملة الإطلاق.

في هذا الصدد، أوضحت الوكالة الفضائية الجزائرية أن "هذا الاتفاق هو  ثمرة مشاورات طويلة و يهدف إلى توسيع التعاون ليشمل مجالات معقدة أكثر تماشيا  مع الخبرة المكتسبة من قبل مهندسينا" حسب ذات المصدر.

وقام الوفد الجزائري خلال إقامته بزيارة الهياكل التكنولوجية الفضائية بمدينة بنغالور

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان