بن فليس: "يمكننا إجراء انتخابات في ظرف أقصاه 6 أشهر"

دعا إلى تعديل خمس مواد من قانون الانتخابات

 

البلاد.نت- حكيمة ذهبي- رافع رئيس حزب "طلائع الحريات"، علي بن فليس، من أجل إجراء انتخابات رئاسية تفضي إلى رئيس شرعي ينتخبه الجزائريون، قال إننا قادرون على إجرائها في ظرف أقصاه ستة أشهر.

وقال بن فليس، في كلمة نشرت على حسابه عبر "فايسبوك"، إنه يرى أن الجزائر تعيش فراغا في منصب الرئيس منذ سنة 2012، وأن هذا الفراغ ينبغي ملئه بالشرعية عن طريق انتخاب رئيس وفقا لإرادة الشعب، بتوفر شروط نزاهة الانتخابات.

ودعا رئيس الحكومة الأسبق، إلى إبعاد الإدارة المحلية والوطنية من مسار الانتخابات من بدايته إلى نهايته لأنها كانت مأمورة في خدمة الفساد السياسي الإداري والمالي، وتغيير قانون الانتخابات في الشق الخاص بالانتخابات الرئاسية لاسيما المواد من 50 إلى المادة 55، مبرزا أن هذا يمكن تعديله في غضون أسبوعين. ومن ثم إنشاء لجنة مستقلة تشرف على العملية الانتخابية تكون وطنية ومحلية، وتقوم باستقبال الترشيحات إلى غاية إعلان النتائج.

ويرى بن فليس، أن كل هذا يمكن في ظرف من ثلاثة إلى ستة أشهر، يفضي إلى رئيس شرعي يعترف بشرعية انتخابه منافسوه وتقابل به الجزائر في المنابر الدولية، يمكنه مخاطبة النقابات المستقلة التي لها تغيير هام في التغيير الذي يحدث في الجزائر، ويخرج للولايات يخاطب الشعب.

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. السعودية تصدر قرارا بمنع تكرار العمرة في رمضان!

  2. ترامب: لو كنت رئيسا ما حدث غزو غزة

  3. ارتفاع في عدد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي

  4. "الفاف" تجري تعديلا على برنامج الدورة الكروية الدولية

  5. حج 2024.. إنطلاق عمليات التسجيل لفائدة الحجاج

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 31726 شهيد

  7. بيـان هام لإدارة العميــد قبل مواجهة نجم بن عكنون

  8. الإفتاء المصرية تعلن موعد انتهاء شهر رمضان وأول أيام عيد الفطر

  9. سنة سيصوم فيها المسلمون 36 يوماً من شهر رمضان.. ما تفسير ذلك!؟

  10. فتح التسجيلات لمكتتبي "عدل 3" قريبًا