3 وزارات تسعى إلى تعزيز استخدام الانجليزية

من التعليم العالي مرورا بالتربية الوطنية ووصولا إلى التكوين المهني

راضية بوبعجة – البلاد نت- تسعى ثلاث وزارات مختصة في التعليم والتمهين، إلى تعزيز استخدام الانجليزية على مستوى قطاعها، حيث تعمل كل وزارة التعليم العالي والبحث العليم، وزارة التربية الوطنية ووزارة زير التكوين والتعليم المهنيين، على تكثيف الجهود ودراسة إمكانية تعزيز استخدام هذه اللغة.

البداية كانت بعد إعلان وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الطيب بوزيد، عن سبر آراء لتعزيز استخدام الانجليزية، حيث صوت 94741 شخص في الاستفتاء، أجاب من خلاله 94.3 بالمائة من المصوتين بنعم بينما عبر 5.7 بالمائة عن رفضهم لتعميم استعمال الإنجليزية.

وفي خطوة ثانية كشف وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، عن تفكير الوزارة في تدريس اللغة الإنجليزية بالطور الابتدائي، حيث شرعت الوصاية في التفكير في تعزيز استعمال الانجليزية في القطاع.

وفي الأخير ومن ولاية قسنطينة صرح وزير التكوين والتعليم المهنيين، بلخير دادة موسى، أن دائرته الوزارية تعمل على "دمج اللغات الأجنبية وخاصة الانجليزية في التكوين في التعليم والتكوين المهني" ، وحسب وكالة الأنباء الجزائرية، فإن الوزير أكد أن "إدماج اللغات الأجنبية وخاصة الإنجليزية في برامج التكوين يسمح بمواكبة التطورات التكنولوجية التي تعرفها الساحة الوطنية والدولية".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!