إطلاق التمويل الإسلامي في البنوك العمومية قريبا

"BDL" سيكون اول بنك عمومي يعمل بصيغة القروض و الإيداعات الإسلامية

 البلاد نت - سيتم "عما قريب" إطلاق صيغة التمويل الإسلامي (صيغة القروض و الإيداعات الإسلامية) على مستوى بنك الفلاحة و التنمية الريفية،  حسب ما أفاد به اليوم الأحد ببرج بوعريريج الرئيس المدير  العام لهذه المؤسسة البنكية بوعلام جبار.

وأوضح نفس المسؤول على هامش تدشين وكالة لبنك الفلاحة و التنمية الريفية  بدائرة بئر قاصد علي (شرق برج بوعريريج) رفقة سلطات الولاية أن هذه العملية  ستكون "فرصة سانحة للمستثمرين و تسهم في دفع الاقتصاد الوطني"، مشيرا إلى أنها  تندرج في إطار مرافقة القطاع الفلاحي بمختلف شعبه.

وأكد بالمناسبة أن فتح هذه الوكالة البنكية يندرج في إطار الإستراتيجية  الشاملة للبنك والمتعلقة بتقريب الإدارة من المواطن لتقديم خدمة  جوارية ونوعية لزبائنه، معتبرا بنك الفلاحة و التنمية الريفية "بنكا جواريا" و  يمثل "أكبر شبكة على المستوى الوطني"، حيث يتوفر على 350 وكالة عبر الوطن منها  110 وكالة بمناطق لا يوجد بها أي بنك آخر.

وأشار في ذات السياق إلى أن دفتر الفلاح الذي تم إصداره مؤخرا قد لاقى نجاحا كبيرا وسيسهم بشكل فعال في الاحتواء المالي للبنك و تخفيف الضغط عن  زبائنه، فيما سيتم "عما قريب" إطلاق عملية الدفع بالعملة الصعبة عن طريق بطاقة  "ماستر كارد" و "فيزا كارد".

وأبرز بوعلام جبار أن بنك الفلاحة و التنمية الريفية يعتز بمرافقة القطاع  الفلاحي الذي وصفه "بالحيوي" و الذي توليه السلطات العليا في البلاد أهمية  كبرى، كما أن لهذه "مخزون هام من الطاقات حيث لاحظ تطورا كبيرا في هذا  المجال".

وقام الرئيس المدير العام لبنك الفلاحة و التنمية الريفية في ختام زيارته  لولاية برج بوعريريج بعقد جلسة عمل مع الفلاحين والصناعيين بقاعة المحاضرات  لتعاونية الحبوب و البقول الجافة حيث استمع لانشغالاتهم.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!