ترامب: علاقتي مع أردوغان جيدة ونعمل على تعزيز التعاون بين البلدين

قال إن مسألة تسليم زعيم منظمة غولن الإرهابية "فتح الله غولن" إلى السلطات التركية، ليست مدرجة على أجندة البيت الابيض في الوقت الراهن.

وكالات - وصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، علاقته بنظيره التركي رجب طيب أردوغان، بالجيدة، وأكد أن الجانبان يعملان على تعزيز العلاقات الثنائية القائمة بين الطرفين.

تصريح ترامب هذا جاء لدى لقائه مع عدد من الصحفيين في مطار العاصمة الامريكية واشنطن، قبيل توجهه إلى ولاية كاليفورنيا التي تشهد حرائق غابات كبيرة.

وأوضح ترامب أنّ مسألة تسليم زعيم منظمة غولن  التي  تعتبرها الشلطات التركية إرهابية  "فتح الله غولن" إلى السلطات التركية، ليست مدرجة على أجندة البيت الابيض في الوقت الراهن.

وكانت قناة "إن بي سي" الأمريكية ذكرت قبل عدة أيام، أن ترامب أصدر تعليماته بخصوص بدء الإجراءات القانونية لتسليم غولن إلى السلطات التركية.

وردا على سؤال حول مستجدات قضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول، قال ترامب: "سأبحث هذه المسألة مع جهاز الاستخبارات ووزير الخارجية مايك بومبيو".

يجدر بالذكر أن اتصالا هاتفيا جرى أمس بين أردوغان وترامب، تناولا فيه العلاقات الثنائية بين البلدين ومسألة إعادة غولن إلى تركيا، إلى جانب مستجدات قضية مقتل خاشقجي وآخر التطورات في الشمال السوري. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  10. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر