Scroll To Top

وزير السكن والعمران طارق بلعريبي يكشف: برنامج ضخم لتوزيع السكنات حتى نهاية السنة

ستشمل كل الصيغ ..

المشاهدات : 3857
0
آخر تحديث : 21:27 | 2021-05-09
الكاتب : حليمة هلالي

 أكد اليوم الأحد، وزير السكن والعمران والمدينة محمد طارق بلعريبي أن قطاعه وضع برنامجا ضخما لتسليم السكنات حتى نهاية السنة وأن كل البرامج تعاني من الوعاء العقاري، مفيدا بأن الوزارة انتهجت خطة لتكوين وتأطير اليد العاملة وتم تسجيل نقص بتسيير مشاريع الإنجاز وتجهيز السكنات العمومية، من حيث النوعية والمدة.

وكشف  محمد طارق بلعريبي عن الانتهاء من مشاريع عدل بولاية تيسمسيلت بعد استفادتها من برنامج سكني هام حيث تحصى برنامج إجمالي يقدر بـ 9170 سكنا عموميا إيجاريا و1771 سكنا ترقويا مدعما و3284 سكن عدل و3871 سكنا ريفيا و342 في اطار التجزئة الاجتماعية.

وأشار بلعريبي، خلال زيارة تفقدية للولاية أن القطاع قام بتوزيع 800 سكن من صيغة عدل ووضع حجر الأساس لمشروع 1184 سكنا في إطار برنامج “عدل”. وكشف بلعريبي عن توزيع 535 مقرر إعانة للسكن الريفي.

وأوضح وزير السكن، أن رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون يولي أهمية كبيرة للسكن الريفي. وخلال زيارة عمل وتفقد إلى ولاية تيسمسيلت إستهلّت الزيارة بتقديم عرض مفصل حول برامج السكن بمختلف الصيغ قدّمه السادة المدراء التنفيذيون التابعون للقطاع بالولاية على مستوى موقع 2700 سكن بصيغة البيع بالإيجار”عدل”. وأضاف أن المسؤول الأول في القطاع، أن بهذه الكوطة، يكتمل كل برنامج “عدل” المسطر في الولاية.

من جهته أكد وزير السكن والعمران والمدينة أن القطاع يعمل على تكوين مجموعة من الطلبة النجباء في مجال تسيير المشاريع. وأوضح أن تكوين الطلبة يأتي بعد تسجيل نقص بتسيير مشاريع الانجاز وتجهيز السكنات العمومية، من حيث النوعية والمدة.

ومن جهة أخرى أكد بلعريبي أن القطاع سطر برنامجا ضخما لتسليم السكنات حتى نهاية السنة. وعن مشكل العقار، أكد المسؤول أنه مشكل وطني، وكل البرامج تعاني من الوعاء العقاري.

أكد وزير السكن والعمران والمدينة، طارق بلعريبي، أن كل شبر من الجزائر شاهد على تقتيل وتنكيل الاستعمال ضد حماة الأرض. وقال بمناسبة ذكرى مجازر 8 ماي 1945، أن رسالة الشهداء محفوظة وموصونة، مردفا “الجزائر لن يمسسها الضرر”. 

وقدم بلعريبي، شكره لأفراد الجيش المرابطين على الحدود الواقفين ضد كل من تسول له نفسه ضرب استقرار الوطن.

كما وضع الوزير حجر الأساس لمشروع إنجاز 200 سكن بصيغة الترقوي المدعم lpa لفائدة الأمن الوطني.

توزيع 3098 وحدة سكنية من صيغة “عدل” على متقاعدي الجيش
أشرف قادة النواحي العسكرية، أمس، على مراسم توزيـــــع 3098 وحدة سكنية من صيغة البيع بالإيجار (عـــدل) لفائدة متقاعدي الجيش الوطني الشعبي والمستخدمين العاملين بمختلف النواحي العسكرية، بحضور ممثلين عن وزارة السكن والعمـــــــران والمدينة.

للإشارة، فإن عمليات توزيع السكنات على المستخدمين العاملين ومتقاعدي الجيش، على غرار المواطنيــــــــن متواصلة عبر كافة النواحي العسكرية، وهذا إلى غاية تلبية مجمل الطلبـــات المسجلة لدى مديرية المصلحة الاجــــتماعية لوزارة الدفاع الوطني.

وتم توزيـــــعها بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للذاكرة الذي يتزامن كل سنة مع إحيـــاء ذكرى مجازر 08 ماي 1945. وكذا مواصلة لجهود القيادة العليا للجيش، من أجل تحسين الظروف الاجتماعية لمنتسبيه، وباسم الفريق رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي.


أعمدة البلاد