Scroll To Top

"هواوي الجزائر" يمنح قاعات تدريب "محوسبة" لخمس جامعات جزائرية

بهدف نشر المعرفة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات

المشاهدات : 711
0
آخر تحديث : 12:46 | 2021-05-04
الكاتب : ح. هلالي

البلاد نت – ح.هـ - كشفت "هواوي الجزائر"، عن تزويد أزيد من خمس جامعات ومؤسسات تابعة لقطاع التعليم العالي الجزائري بقاعات تدريب وتكوين على الكمبيوتر عالية الأداء خلال شهر أفريل.

واستفاد من هذا المشروع المعهد الوطني للبريد وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات "INPTIC" في الكاليتوس بالجزائر العاصمة، والمعهد الوطني للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات "INTTIC" بوهران، وبجامعة الدكتور مولاي الطاهر بسعيدة، وكذا جامعة العلوم والتكنولوجيا هواري بومدين بالجزائر العاصمة وأيضا المدرسة الوطنية للإعلام الآلي بالجزائر.

وأشار مدير العلاقات العامة والحكومية لدى "هواوي الجزائر" إلى أن "هواوي" أكبر شريك للجامعات الجزائرية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وهذا يتجسد من خلال العديد من مشاريع النظام الإيكولوجي للمواهب، مثل مسابقة "هواوي" لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وأكاديمية "هواوي" تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وبذور المستقبل.

من جهته أوضح مدير العلاقات العامة والحكومية  لهواوي الجزائر أن التدريب يعمل على مستويين: مفتوح للطلاب وكذلك المعلمين والمدربين المحترفين، حيث سيتمكن الطلاب من خلال هذا البرنامج  الوصول السهل والمباشر إلى قاعات تدريب "هواوي" كما أنه يخلق علاقة أوثق بين الأوساط الأكاديمية ورجال الأعمال وصاحب الشركات (الأكاديمي والنظري) كما سيتمكن المعلمون والمدربون أيضًا من الاستفادة من أحدث تقنيات هواوي ونقلها إلى الطلاب بدورهم.

بدورهم أكد رؤساء وعمداء الجامعات والمعاهد المعنية بعملية التبرع أن هذه المبادرة ستمكن  للمعلمين الاستفادة الكاملة من موارد فصل تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الخاص بشركة "هواوي"، وتدريب المزيد من طلاب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتحقيق نتائج أفضل في مسابقة تكنولوجيا "هواوي" لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات للعام المقبل.

للتذكير منحت "هواوي الجزائر" خلال  5 من جانفي الماضي، شهادات التبرع المادي لـ 5 جامعات من أكاديميات "هواوي" لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات .

 


أعمدة البلاد