Scroll To Top

4 موتى وخسائر مادية في سيول المدية

مصالح الحماية المدنية تواصل البحث عن مفقودين..والهلال الأحمر ينصّب خلية أزمة

المشاهدات : 3638
0
آخر تحديث : 07:25 | 2021-05-04
الكاتب : محمد عبد المؤمن

سيول في المدية

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن -  انتشل أعوان الحماية المدنية بالمدية صباح اليوم الثلاثاء في حدود الساعة 06:35 جثة شخص ( 55 سنة ) مجهول الهوية جرفته سيول الوادي بمنطقة الزراوطية في بلدية بني سليمان، بعد الأمطار الغزيرة التي تهاطلت بالمنطقة أمسية أمس ، ليرتفع تعداد ضحايا السيول إلى 04 متوفين.

ضحايا سيول بني سليمان هم حسب ذات المصالح: 

- رجل يبلغ من العمر 55 سنة عثر على جثته في حي 01 نوفمبر.

- طفلة تبلغ من العمر 13 سنة عثر على جثتها بمدرسة الصم والبكم.

- رجل يبلغ من العمر 35 سنة وجد متوفيا على حافة الوادي.

- رجل يبلغ من العمر 55 سنة عثر على جثته بمنطقة الزراوطية.

مصالح الحماية المدنية بالولاية قالت في بيان إنها "تواصل عمليات البحث والإستطلاع عن مفقودين محتملين على مستوى كل المناطق التي شهدت تساقطا كبيرا للأمطار، كما أنها تستقبل جميع النداءات على مستوى خطوط النجدة 14 أو الخط الأخضر 1021".

وقد تسببت السيول في جرف عدد من المركبات جراء ارتفاع منسوب مياه الوادي وتراكم الأوحال التي وصلت إلى وسط مدينة بني سليمان، كما خلّفت السيول والأوحال أضرارا بالغة بمسجد الهدى في المدينة.

وتمّ تعزيز الوحدات العملياتية للحماية المدنية بالمدية من أجل مواصلة عمليات البحث والاستطلاع عن مفقودين محتملين على مستوى بلدية بني سليمان، حيث أرسلت فرق دعم وتدخل وفرق للكلاب المدرّبة من طرف الوحدة الوطنية بالدار البيضاء في العاصمة ومديرية الحماية المدنية لولاية البويرة.

من جهته ، قال الهلال الأحمر الجزائري إنّه نصّب خلية أزمة لمتابعة الأضرار التي خلّفتها سيول المدية من أجل وضع خطة للإستجابة في الميدان.

كلمات دلالية : سيول المدية

أعمدة البلاد