Scroll To Top

توقيف أشغال الترميم في المؤسسات التربوية المتضررة من زلزال بجاية

بسبب تأخر دفع المستحقّات المالية

المشاهدات : 1027
0
آخر تحديث : 14:08 | 2021-04-24
الكاتب : ل.ك

تعبيرية

البلاد.نت - ل.ك - شفت مصادر مطلعة عن توقيف أشغال الترميم في كل المؤسسات التربوية التي تضررت من الزلزال الذي ضرب ولاية بجاية بتاريخ 18 مارس 2021 ، منذ الثلاثاء الماضي مساء ، و هو ما من شانه تعقيد الأمور أكثر بقطاع التربية خاصة مع اقتراب موعد امتحانات الفصل الثاني و كذا الامتحانات الرسمية .

كشفت مصادر مطلعة أن المؤسسات الوطنية التي كانت مكلفة بأشغال ترميم المؤسسات التربوية المتضررة من الزلزال الذي ضرب ولاية بجاية بتاريخ 18 مارس الفارط و الذي بلغت شدته 5.9 درجات على سلم ريشتر ، قد أوقفت الأشغال منذ الثلاثاء الماضي مساء ،حيث قامت بسحب عمالها من المؤسسات التي كانت محل أشغال الترميم والتي يفوق عددها 22 مؤسسة عبر إقليم الولاية.

وعن أساب توقيف الأشغال، ذكرت مصادرنا انه تم تسخير هذه الأخيرة للعمل بأمر من والي الولاية بأوامر شفهية دون إجراءات إدارية تمكن هذه الأخيرة من الحصول على مستحقاتها المالية ، بعد إنهاء الأشغال ، و هو ما دفع المؤسسات المعنية ،حسب مصادرنا إلى توقيف الأشغال كمحاولة للضغط على السلطات الولائية،إلى حين تسوية وضعيها.

 وحذرت نقابات القطاع بالولاية من تأثير توقيف الأشغال على سير الدروس بالولاية ،حيث أن تسجيل المزيد من التأخر في ترميم المؤسسات أو أقسام منها ،سيعمل على تأخير استدراك الدروس و تأخير الاستدراك، خاصة مع اقتراب امتحانات السداسي الثاني و كذا الامتحانات الرسمية لنهاية السنة. و دعا الشركاء الاجتماعيين ، السلطات الوصية إلى التدخل ،لضمان إنهاء ما تبقى من الموسم الدراسي في ظروف عادية.


أعمدة البلاد