خاصة لمن يتبعون نظاما لإنقاص الوزن .. تعرف على أهمية هذه الأطعمة على السحور

خاصة لمن يتبعون نظاما لإنقاص الوزن ..

وكلات- من المهم أن تحتوي وجبة السحور على العناصر الغذائية التي تزيد من طاقة الجسم وتمنح الترطيب اللازم للجسم أثناء صيام رمضان.

إليكم من أنواع الأطعمة التي يجب أن توجد في وجبة السحور: -الزبادي، حيث من المهم تناول كوب منه يوميا في السحور، خاصة لمن يتبعون نظاما لإنقاص الوزن، حيث إنه يمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية الضرورية، ومنها الكالسيوم والبوتاسيوم والبروتين وفيتامين ب.

 فضلا على أن محتوى الزبادي عال من السوائل مما يساعد على الترطيب الجيد للجسم خلال الصيام. -الشوفان، أين يمكنك إضافته إلى وجبة السحور، والذي يعتبر من الحبوب الكاملة المهمة لإنقاص الوزن، فضلا على أنه يزود الجسم بالطاقة اللازمة للصيام.

 كما أنه يساعد في السيطرة على مستوى الجلوكوز بالدم، ويعتبر الشوفان مع الفواكه الطازجة وجبة سحور متكاملة لـ"الرجيم". - تناول أنواع الخضروات والفواكه على وجبة السحور مهم جدا، خاصة الأنواع التي تحتوي على الألياف الصحية، منها الخيار، الخس، التفاح، والموز وغيرها. - يمكن عند إتباعك للرجيم تناول الخبز الذي يحتوي على الحبوب الكاملة على وجبة السحور، والذي يزيد من الشعور بالشبع لساعات طويلة، حيث إنها غنية بالألياف الصحية التي تناسب الرجيم.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  5. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  6. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  7. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  8. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  9. "الفيفا" تثني على تألق بن زية

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان