الجزائر تُسجل أطول عدد ساعات الصيام عربيا..وفنلندا الأطول عالميا

16 هو عدد ساعات الصوم في الجزائر

البلاد نت – م.خ – تُسجل الجزائر خلال رمضان هذا العام، أطول عدد ساعات الصيام عربيا، الذي جاء وسط احترازات كبيرة من قبل دول العالم للحد من تفشي فيروس "كورونا".

وتصل عدد ساعات الصيام بالجزائر إلى 16 ساعةً بانتهاء الشهر المعظم، حيث تتشارك مع تونس تقريباً في نفس عدد ساعات الصيام التي تختلف من دولة لأخرى حسب الموقع الجغرافي.

وتطول ساعات الصيام في الدول القريبة من شمال الكرة الأرضية، بينما تنخفض كلما توجهنا نحو القطب الجنوبي، وهناك دول يصل عدد ساعات صيامها إلى 20 ساعة، بينما دول أخرى إلى 12 ساعة، رغم أن معدل ساعات صيام في أغلب الدول العربية يتراوح ما بين 14 و15 ساعة.

وتحتل فنلندا المرتبة الأولى عالميا في أطول عدد ساعات الصيام هذا العام، حيث تصل إلى 23 ساعة و5 دقائق، وتتشارك معها ذلك الدول الإسكندنافية الأخرى مثل النرويج والسويد، حيث يصل عدد المسلمين فيها إلى 100 ألف فقط.

فيما تصل ساعات الصيام داخل مدينة مورمانسك الواقعة على الساحل الشرقي الصخري لخليج كولا إلى 20 ساعة و45 دقيقة، وهي أطول فترة في العالم، كما تعتبر مدينة أوشوايا في الأرجنتين أقصر وقت صيام في العالم، حيث يبلغ 12 ساعة و23 دقيقة بالضبط.

كما تصل عدد ساعات الصيام في دول جزر القمر إلى 12 ساعة ونصف تقريباً لتكون بذلك أقل الدول العربية من ناحية عدد ساعات الصيام، أما أستراليا فتصل عدد ساعات الصيام فيها إلى 11 ساعة و59 دقيقة.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  4. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  10. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد