الكشف عن قصة صورة "ويندوز إكس بي" الشهيرة وكيف حصلت "مايكروسوفت" عليها

حسب موقع "إس إف جيت"

وكالات- ربما الصورة الأكثر شهرة، لا سيما بين أبناء عقدي الثمانينيات والتسعينيات، هي الصورة الخلفية لنظام التشغيل "ويندوز إكس بي" الذي أصدرته شركة "مايكروسوفت" عام 2001، وحظي بانتشار واسع.

وقال موقع "إس إف جيت" إن صورة التلة الخضراء التي يعتليها سماء بالغة الصفاء والزرقة، والمرتبطة بنظام التشغيل القديم "ويندوز إكس بي" التقطت على الطريق السريع "12" في منطقة سانوما في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وتعتبر واحدة من الصور الأكثر مشاهدة.

كانت هذه المنطقة مغطاة بالكروم، وتم التقاط الصورة آنذاك، من قبل تشارلز أورير، عندما كان يقود سيارته في طريقه لرؤية الشابة التي ستصبح زوجته فيما بعد.

واستشهد الموقع بتقارير ترجح التقاط الصورة في يوم من أيام الجمعة، خلال شهر جانفي من عام 1996، ونقل عن "تشارلز"، قوله إن أغلب من رأوها، وهم بالمليارات، اعتقدوا أنها ليست طبيعية.

وأضاف تشارلز الذي يبلغ اليوم 79 عاما، أنه وضع الصورة في وكالة للصور، وعندما وجدتها شركة "مايكروسوفت"، دفعت له مبلغا لائقا من المال مقابل الحصول على حقوقها الفكرية.

لم يكشف تشارلز الذي عمل لفترة لصالح بعض الصحف الأمريكية، عن قيمة المبلغ، لكن قيل إنه من ستة أرقام، أي أنه مئة ألف دولار أو أكثر (حتى 999 ألفا).

بيعت أكثر من 400 مليون نسخة من "ويندوز إكس بي" في السنوات الخمس الأولى له، ولم يتم إيقاف نظام التشغيل حتى عام 2014، مما يرجح فعلا أن الصورة شوهدت من قبل ما يزيد على مليار شخص دون أن يدركوا أبدا حقيقتها.

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. السعودية تصدر قرارا بمنع تكرار العمرة في رمضان!

  2. ترامب: لو كنت رئيسا ما حدث غزو غزة

  3. ارتفاع في عدد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي

  4. "الفاف" تجري تعديلا على برنامج الدورة الكروية الدولية

  5. حج 2024.. إنطلاق عمليات التسجيل لفائدة الحجاج

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 31726 شهيد

  7. بيـان هام لإدارة العميــد قبل مواجهة نجم بن عكنون

  8. الإفتاء المصرية تعلن موعد انتهاء شهر رمضان وأول أيام عيد الفطر

  9. سنة سيصوم فيها المسلمون 36 يوماً من شهر رمضان.. ما تفسير ذلك!؟

  10. فتح التسجيلات لمكتتبي "عدل 3" قريبًا