وزير الموارد المائية يسدي تعليمات استعجالية لتزويد بلديات ولاية برج بوعريريج بالماء الشروب

حويل المياه من سد موان بولاية سطيف لتدعيم سد عين زادة

البلاد نت- ترأس  وزير الموارد المائية ، أرزقي براقي ، اليوم الثلاثاء ، عبر تقنية التواصل المرئي عن بعد ، اجتماعا  إستعجاليا  لاتخاذ إجراءات و تدابير من أجل تحسين تزويد بلديات ولاية برج بوعريريج  بالماء الشروب في أقرب الآجال بعد التذبذبات الأخيرة في التزويد بالماء الشروب التي  شهدتها بعض بلديات الولاية نتيجة تراجع منسوب سد عين زادة .

وأسدى الوزير خلال ترؤسه للاجتماع جملة من التعليمات، تتمثل في اللجوء  إلى عملية تحويل المياه من سد موان بولاية سطيف لتدعيم سد عين زادة ، ورفع من حصة الإنتاج للتزويد اليومي للبلديات المعنية، بالإضافة إلى وضع حيز الخدمة لكل  الآبار الارتوازية و المناقب التي تم انجازها مؤخرا.

كما تقرر وضع حيز الخدمة لمحطة معالجة أحادية الكتلة والتي تم انجازها على مستوى سد تالسديت بولاية البويرة ، في إطار البرنامج الاستعجالي المسطر من طرف القطاع لتزويد 05 بلديات جنوبية لولاية البرج، وإعطاء ديناميكية جديدة لمشروع تحويل المياه من سد تيشي حاف بولاية بجاية لتزويد 5 بلديات في  شمال ولاية برج بوعريريج  قبل حلول الفترة الصيفية المقبلة.

و طمأن الوزير مواطني ولاية برج بوعريريج بتحسين الوضعية في الأيام المقبلة وانه سيتابع شخصيا مدى تجسيد و تنفيذ التعليمات التي أسداها.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة