لا قطع للكهرباء عن المواطنين المتأخرين في تسديد الفواتير

تعليمة من وزير الطاقة إلى سونلغاز

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن -  وجّه وزير الطاقة عبد المجيد عطار أمس مراسلة لمؤسسة سونلغاز، يطلب فيها تعليق عملية قطع الكهرباء عن المواطنين المتأخرين في تسديد الفواتير، "تـماشيا مع توجيهات رئيس الجمهورية و الوزير الأول بشأن تقليص و تخفيف الأثر الاقتصادي لوباء كورونا كوفيد 19 على المواطن الجزائري ونظراً لفترة الشتاء التي نمر بها"، حسب ماجاء في بيان للوزارة اليوم الثلاثاء.

واعتبر بيان وزارة الطاقة ، أن الحملة التي أطلقتها سونلغاز لاسترداد الديون المستحقة لدى زبائنها " بالغة الأهمية"، لما لتراكم الديون من "تأثير سلبي للغاية على الميزان المالي للشركة"، قبل أن يكشف عن فحوى مراسلة الوزير عطار إلى الشركة من أجل "تعليق العملية مؤقتا في خلال فترة الشتاء".

وتابع بيان الوزارة يقول أن قطع الكهرباء أو الغاز يصعب في هذه الفترة "خاصة عن ذوي الدخل المنخفض والمواطنين المعزولين (مناطق الظل) ، وبالطبع بالنسبة للمستخدمين الذين يكون نشاطهم حساسًا (الإدارات والخدمات العامة ووحدات الإنتاج / البنية التحتية التي تستخدم العمال أو الذين يخصص إنتاجهم للاستهلاك أو السوق الوطنية مثل مياه الشرب أو الإنتاج الزراعي ، إلخ)".

وقد دعا الوزير عطار شركة سونلغاز أيضا إلى النظر في إعادة التزويد بالكهرباء للحالات التي تمّ قطع ربطها بالفعل، كما طلب "تقريرا أسبوعيا مفصلا عن هذا الوضع لمتابعة ومراقبة منتظمة للوضع خلال هذه الفترة".
 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. الأمن الوطني: إلقاء القبض على فتاة مبحوث عنها محل 54 أمر بالقبض في وهران

  3. ارتفاع متوقع في درجات الحرارة غدا السبت بهذه المناطق

  4. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  6. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  7. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  8. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  9. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  10. حوالي 42 ألف مسجل للحصول على بطاقة المقاول الذاتي