زعماء العالم يتعهدون بإنفاق أكثر من 14 مليار دولار لأجل "كوكب واحد"

في قمة "كوكب واحد"

قمة كوكب واحد
قمة كوكب واحد

البلاد.نت - م.خ - أبدى زعماء العالم، اليوم الإثنين، في قمة "كوكب واحد" التي استضافتها، فرنسا والأمم المتحدة عبر الإنترنت، استعدادهم لإنفاق 14.3 مليار دولار لمعالجة أزمة المناخ والتدهور البيئي.

وسيتم إنفاق هذا المبلغ على مشروع "الجدار الأخضر العظيم" والذي يهدف لزراعة الأشجار في منطقة الساحل بالقارة الإفريقية لأجل وقف تمدد الصحراء ومكافحة الجفاف والمجاعات، بحسب الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون.

ويأمل زعماء العالم، على غرار المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، والأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، ورئيس المفوضية الأوروبية أورزولا فون دير لاين، إلى جانب كبار المسؤولين بالمنظمات الدولية، بأن يُساهم هذا المبلغ في تسريع تنفيذ المشروع وتوفير فرص وظيفية في المنطقة، خصوصا في ظل النجاحات والإخفاقات التي شهدها المشروع منذ 15 عاما.

وستتركز أجندة المؤتمر على التنوع البيئي وحماية الأنظمة البيئية، وفي ظل جائحة "كورونا"، سوف يركز المؤتمر أيضا على الوقاية من فيروس "كورونا"، بحسب وكالة الأنباء الألمانية، التي أكدت أنه من المقرر أن يعلن ولي العهد البريطاني الأمير، تشارلز، عن مبادرة جديدة لحماية الطبيعة. جدير الذكر، أنه كان من المقرر عقد القمة في مدينة مارسيليا بجنوب فرنسا العام الماضي، ولكن تم إرجاؤها بسبب جائحة "كورونا".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة