الروس يؤكدون نجاعة لقاح "سبوتنيك V" ضد "كورونا" لمدة عامين !

فيما يتهمه الإتحاد الأوروبي بتقديم معلومات مضللة ..

كشف، ألكسندر غينتسبورغ، مدير مركز "غاماليا" الروسي لأبحاث علوم الأوبئة والأحياء الدقيقة، في حديثه لقناة "روسيا 24"، وتم بثه اليوم الإثنين، أن مجموعة موحدة من لقاح "سبوتنيك V" ومصل شركة "أسترازينيكا" ستضمن مناعة من "كورونا" لمدة عامين.

وقال غينتسبورغ: "ستتشكل خلايا الذاكرة بطريقة أفضل بكثير عند استخدام مثل هذا اللقاح الهجين المصمم من مكونين"، وأضاف: "من الواضح أن هذا اللقاح سيحمي الشخص الذي تناوله مدة عامين على الأقل وليس 3 أو 4 أشهر فقط".

كما اعتبر ذات المتحدث أن استخدام مجموعة من اللقاحين سيعطي إمكانية لرفع قوة المناعة التي ستتشكل نتيجة التطعيم بهذا المصل الهجين، موضحا أنه من المخطط لإجراء اختبارات سريرية محدودة لهذا اللقاح الجديد في بعض دول آسيا وإفريقيا بعد أعياد رأس السنة.

وشرعت روسيا في 10 ديسمبر الجاري في حملة تطعيم جماعي ضد عدوى فيروس "كورونا" المستجد، ويعتبر "سبوتنيك V" أول لقاح مسجل رسميا في العالم ضد هذا المرض الذي أودى حتى الآن بحياة نحو 1.7 مليون شخص حول العالم.

يأتي هذا في الوقت، الذي زعم مفوض الاتحاد الأوروبي للسياسة الخارجية، جوزيف بوريل، اليوم الإثنين، أن "وسائل إعلام روسية تنشر معلومات مضللة" حول لقاحات مضادة لفيروس "كورونا" المطورة في أوروبا والولايات المتحدة.

وقال بوريل: "تتم السخرية من مطوري اللقاحات الغربية علنا في وسائل إعلام روسية متعددة اللغات تسيطر عليها الدولة، ما أفضى في بعض الحالات إلى مزاعم سخيفة بأن اللقاحات ستحول الناس إلى قردة". 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!