مستغانم : الإطاحة بشبكة إجرامية مختصة في النصب والاحتيال يقودها رعية أجنبي

الشبكة تتكون من ثلاث أشخاص ..

 عالجت قوات الشرطة القضائية التابعة للفرقة الجنائية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية مستغانم قضية نصب و احتيال تورطت فيها شبكة إجرامية متكونة من ثلاث أشخاص أحدهم من جنسية مالية .

القضية التي جاءت بناءا عل تعليمة نيابية صادرة عن السيد وكيل الجمهورية لدى محكمة مستغانم تتعلق بقضية الحال، بينت التحقيقات أن عملية النصب تتم باستعمال تكنولوجيات الاعلام و الاتصال (شبكة الفيسبوك)، استهدفت مبلغا ماليا قدره 180 مليون سنتيم قام أحد أعضاء الشبكة بسلبه من الضحية مقابل بيعه بذور أوهمه أنها ذات قيمة نقدية عالية ، تعرف تحت تسمية MOKA 22، تستخدم من طرف شركات أجنبية في تحضير مواد التجميل.

مواصلة التحقيقات مكنت من توقيف اثنين من أعضاء الشبكة بمدينة مستغانم بينما كانا على متن مركبة من نوع بيجو 207 و بحوزتهم كمية من البذور الموجهة للنصب ومبلغ مالي من العملة الوطنية يقدر ب 28 الف و 650 دينار و مبلغ بالعملة الأجنبية يقدر ب 500 دولار.

 ووفق خطة أمنية مدروسة بعد استكمال اجراءات تمديد الاختصاص تمكنت ذات القوات من توقيف المدبر الرئيسي للشبكة ( الرعية المالية ) صاحب الحساب المستعار فيسبوك بمدينة وهران و بعد تفتيش مسكنه تم ضبط أربع أكياس من البذور المشبوهة يقدر عددها ب 573 بذرة و مبلغ مالي مقدر 6 الاف دينار جزائري من العملة الوطنية.

عن التهم تكوين، جميعة أشرار النصب و الاحتيال و المشاركة باستعمال تكنولوجيات الاعلام الاتصال و الدخول الى التراب الوطني و الإقامة به بطريقة غير شرعية انجز ملف اجراء قضائي سيحال بموجبه أفراد الشبكة أمام نيابة محكمة مستغانم .

في ذات السياق تمكنت فرقة مكافحة المخدرات بأمن ولاية مستغانم من توقيف شخصين على متن مركبة سياحية من نوع "كليو " مرقمة بترقيم و لاية مستغانم أبانت المعلومة الأمنية أنهما كانا بصدد ادخال كمية من الأقراص المهلوسة من نوع بريقابالين الى مدينة مستغانم لترويجها و بعد تفتيش المركبة بإحدى السدود الامنية للشرطة، ضبط بداخلها 580 قرص مهلوس من تركيز 150 ملغ و 300 ملغ، وبينت التحقيقات أن ممولهم الرئيسي ينحدر من احدى الولايات الجنوبية للوطن .

 عن تهم الحيازة  والنقل و المتاجرة في المؤثرات العقلية انجز ملف اجراء قضائي ضد سالفا الذكر سيحال بموجبه أمام نيابة محكمة مستغانم.
 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  2. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  3. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  4. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  5. الدكتور محيي الدين عميمور: لماذا تكثر الاستفزازات المغربية منذ رفع علم الكيان الصهيوني رسميا في القطر الشقيق.؟

  6. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  7. الرئيس الإيراني يهدد إسرائيل

  8. "فيديو" أنقذته المئذنة.. إمام جامع يستغيث من هجوم بسكاكين

  9. لمواجهة آثار الأرق.. تعرف على هذه الحيلة المرتبطة بشرب القهوة

  10. في إطار دعم مُربي المواشي ... مجمع "أوناب " يقرّر تّخفيضات في أسعار الأعلاف