تفاصيل اليوم التاريخي لتوزيع لُقاح فيروس "كورونا" بأمريكا

صبيحة اليوم ..

 سردت تقارير إعلامية أمريكية، اليوم الأحد، تفاصيل اليوم التاريخي لتوزيع لقاح فيروس "كورونا"، وعملية انطلاقته عبر شاحنات محملة بحاويات من مصنع شركة "فايزر" للأدوية في ولاية ميشيغان الأميركية، صبيحة اليوم، وذلك في أكبر وأصعب مشروع لتوزيع اللقاح بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأظهر لقطات بث تلفزيوني من المصنع الواقع في كالامازو، عمالا يضعون الأقنعة ينقلون علبا من الكرتون في حجم علب "البيتزا" تحتوي على "أمبولات" اللقاح من صندوق تجميد (فريزر) ويضعونها في مبردات زرقاء كبيرة قبل تعبئتها في صناديق ووضع شعار الشركة عليها، وسط تصفيقات العمال.

وتأتي اللحظة التي طال انتظارها مع ارتفاع عدد الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا في الولايات المتحدة، وسوف يستغرق الأمر شهورا قبل أن يتمكن معظم سكان البلاد من الحصول على اللقاح، حيث تخطط حكومة الرئيس، جون بايدن، لتوزيع أول 2.9 مليون جرعة في 64 ولاية ومقاطعة ومدينة رئيسية، بالإضافة إلى خمس وكالات اتحادية.

وسيرافق ضباط أمن الشحنات منذ خروجها من المصنع حتى تصل إلى وجهتها النهائية، حيث تضم كل حاوية من الحاويات المبردة بالثلج الجاف ما يصل إلى 4875 جرعة من اللقاح، حيث تشترط "فايزر" حفظ اللقاح في درجة حرارة 70 تحت الصفر مئوية.

وستنقل الحاويات إلى طائرات على مقربة من المصنع، ستنقلها بدورها إلى مراكز الشحن الجوي التابعة لشركتي "يونايتد بارسل سيرفيس" و"فيديكس" في لويزفيل بولاية كنتاكي وممفيس بولاية تينيسي.

وتقرر أن يكون العاملون في الرعاية الصحية وكبار السن المقيمون في دور رعاية المسنين أول دفعة يتم تحصينها باللقاح.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  6. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  7. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  8. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  9. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  10. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة