تمديد إجراءات الحجر الصحي في 34 ولاية لمدة 15 يوما من الـ20.00 مساءا إلى الخامسة صباحا

في بيان لها

 أعلنت الوزارة الأولى، أمس، عن استئناف الرحلات الجوية الداخلية ابتداء من 6 ديسمبر ، كما تقرر فتح المساجد التي تسع لأكثر من 500 مصلي وإعادة الترخيص لإبرام عقود الزواج وفق شروط، إلى جانب تمديد الحجر الصحي الليلي عبر 34 ولاية لأسبوعين آخرين.

و كشف بيان للوزارة الأولى عن "تمديد إجراءات الحجر المنزلي الجزئي 15 يوما ابتداء من يوم 2 ديسمبر مع رفع عدد الولايات المعنية من الساعة الثامنة مساء إلى غاية الساعة الخامسة من صباح اليوم الـموالي إلى 34 ولاية هي: أدرار، الأغواط، أم البواقي، باتنة، بجاية، بسكرة، البليدة، البويرة، تبسة، تلمسان، تيارت، تيزي وزو، الجزائر، جيجل، سطيف، قالـمة، عنابة، قسنطينة، الـمدية، مستغانم، الـمسيلة، ورقلة، وهران، اليزي، برج بوعريريج، بومرداس، الطارف، تندوف، تيسمسيلت، الوادي، خنشلة، سوق أهراس، تيبازة وعين تموشنت".و قررت الحكومة " رفع إجراء تعليق خدمات النقل الجوي العمومي للركاب على الشبكة الداخلية اعتبارًا من يوم الأحد 6 ديسمبر من جهة، جميع الرحلات من وإلى الولايات الجنوبية للبلاد.

 ومن جهة أخرى، وكمرحلة أولى، 50% من الرحلات التي تخدم شمال البلاد".وأفاد بيان الوزارة الأولى أنه "استمرارا لعملية فتح الـمساجد بشكل تدريجي ومرن ومراقب من قبل السلطات العمومية، فقد تقرر فتح الـمساجد ذات سعة تزيد عن 500 مصلي، وذلك مع التقيّد الصارم بالتدابير والبروتوكولات الصحية للوقاية والحماية من انتشار فيروس كورونا".

وتقرر" تمديد لـمدة خمسة عشر يوما إجراء غلق أسواق بيع الـمركبات الـمستعملة على مستوى كامل التراب الوطني".و أشار بيان الوزارة الأولى "لتمديد لـمدة خمسة عشر يومًا، وفي الأربع وثلاثين ولاية الـمعنية بإجراء الحجز الجزئي الـمنزلي، إجراء غلق الأنشطة الخاصة بالقاعات متعددة الرياضات والقاعات الرياضيةو أماكن التسلية والاستجمام وفضاءات الترفيه والشواطئ و دور الشباب و الـمراكز الثقافية.

كما يُمدّد لـمدة خمسة عشر يوما في تلك الولايات إجراء تحديد أوقات نشاط بعض الـمتاجر التي يجب أن توقف جميع أنشطتها ابتداء من الساعة الثالثة زوالا وفيما يخص الـمقاهي والـمطاعم ومحلات الأكل السريع، فيتعين أن تقتصر أنشطتها على البيع الـمحمول فقط، وهي أيضا ملزمة بالغلق ابتداءً من الساعة الثالثة زوالا".

و أوضح بيان الحكومة أنه " فيما يتعلق بالإجراءات الـمتعلقة بإبرام عقود الزواج على مستوى مقرات البلدية، فيجب أن تتم بطريقة منظمة. وفي هذا الإطار، يجب أن يحرص الولاة على أن تتم مراسم إبرام عقد الزواج في أماكن مناسبة، وبعد تحديد موعد لذلك، وتقتصر على حضور الأشخاص الـمعنيين فقط"

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تصل سرعتها إلى 80 كلم في الساعة .. رياح قوية على هذه الولايات

  2. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  3. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  4. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  5. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  7. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  10. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر