تسليم جائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف سهرة اليوم

سيسلمها وزير الاتصال جمال كعوان بقصر المؤتمرات

تحيي الأسرة الإعلامية في الجزائر هذا الاثنين اليوم الوطني للصحافة الذي أقره رئيس الجمهورية سنة 2015 ، وبهذه المناسبة يشرف وزير الاتصال جمال كعوان على تسليم جائزة رئيس الجمهورية للصحفي سهرة اليــوم بقاعة المؤتمرات عبد الطيف رحال بقصر الأمم بالعاصمة.

وكان رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة قد بعث برسالة عشية احتفال الصحفيين بيومهم شدد من خلالها على دور الإعلام في الكشف عن النقائص و الانحرافات، معتبرا إياه "مساهمة ثمينة في تقويم الأمور و تعزيز دولة الحق و القانون"، وأكد أن تحصين الجزائر من المخاطر الخارجية يتطلب جبهة شعبية متسلحة بالروح الوطنية ومتشبعة بالحرص على صون البلاد. 

وفي هذا الصدد أوضح وزير الاتصال جمال كعوان في تصريح للإذاعة الوطنية اليوم أن رسالة الرئيس بمناسبة اليوم الوطني للصحافة كانت قوية ومعبرة ومثمنة لعمل الصحفيين ورافعت عن المكاسب الاعلامية وما قدمته في سبيل الوطن والمهنة وازدهار المجتمع الجزائري ، مضيفا أن أهم ما تضمنته الرئيس أنه جعل مهنة الصحافة تحت حماية سلطان القانون حينما قال " أنتم في حماية الله الدولة والقانون"

وترمي جائزة رئيس الجمهورية للصحفي المحترف التي ستسلم  بمناسبة اليوم الوطني  للصحافة إلى تشجيع الاحترافية  في ممارسة مهنة الصحافة.

و كان رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة قد أعلن عن جائزة الصحفي المحترف يوم 3 ماي 2015 و  تم تأسيسها يوم 21 من نفس الشهر بموجب مرسوم رئاسي .

وتمنح إلى الصحفيين المشتغلين في كل من الإعلام المكتوب والتلفزي والإذاعي  والالكتروني وكذا الصورة بما فيها الفوتوغرافية و الرسم الصحفي أو  الكاريكاتوري الذي ينشره جهاز إعلامي وطني, عمومي أو خاص.

 

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة