Scroll To Top

غوغل تعلن عن تحسينات مهمة للبحث عبر محركها

بناء على تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة

المشاهدات : 1723
0
آخر تحديث : 16:20 | 2020-10-16
الكاتب : وكالات

وكالات- أعلنت ”غوغل“ عن عدد من التحسينات على محرك بحثها، بناء على تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة، حيث ستعمل على تسهيل العثور على معلومات حول المشكلات شديدة التركيز، والتحقق من الأخطاء بشكل أفضل خلال الاستعلام وغير ذلك.

ووفقا لـ“غوغل“ يحتوي كل مصطلح بحث على أخطاء إملائية، ويقدم محرك البحث الحل من خلال ميزة ”هل تقصد“، لذلك سيستخدم خوارزمية تهجئة جديدة تعتمد على شبكة عصبية عميقة، بفضلها سيتمكن محرك البحث من فك تشفير الكلمات بشكل أكثر كفاءة، وفهم سياق استفسارات المستخدم بشكل أفضل.

وسيقدم ميزة أخرى جديدة مبنية على التكامل مع مصادر البيانات المختلفة التي كانت متوافرة في السابق فقط في قاعدة البيانات المفتوحة (ODbL)، التي تسمح للمستخدمين بمشاركة واستعمال وتعديل قواعد البيانات بحرية.

وفي الميزة الجديدة، عندما يقوم المستخدم بالاستعلام عن شيء يتعلق بالإحصاء، مثل ”معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي لبلد ما“، يستخدم محرك البحث خوارزمية معالجة اللغة الطبيعية لمطابقة الاستعلام مع مليارات العناصر في ODbL، بعد ذلك سيتم تقديم البيانات المطلوبة بتنسيق رسومي سهل الفهم.

وأعلن المطورون أن محرك البحث قد تعلم ليس فقط فهرسة صفحات الويب بأكملها، ولكن أيضا الأجزاء الفردية الخاصة بهم.

بفضل هذا، من الممكن تحديد إجابات أكثر دقة على الاستعلامات المستهدفة بشكل ضيق من خلال تحسين جودة فهم محتوى أجزاء النص.

وسيتم استخدام هذا النظام قريبا في الولايات المتحدة لمعالجة الطلبات باللغة الإنجليزية، وسيصبح لاحقا أكثر انتشارا.

وتتسبب كثرة الفيديوهات في عالم اليوم، في إجهاد المستخدمين خلال البحث عن المعلومات التي يحتاجون إليها في مقاطع الفيديو، لذا يمكن لمحرك بحث غوغل الآن إيجاد النقاط الرئيسة في الفيديو، بحيث يمكن للمستخدمين الحصول على المعلومات التي يحتاجونها دون الحاجة إلى مشاهدة الفيديو بأكمله.

وستساعد التحسينات الجديدة في جعل زيارة الأماكن العامة أكثر أمانا، وهو أمر مهم بشكل خاص في سياق وباء فيروس كورونا، وأضاف المطورون معلومات محدثة، يتم تحديثها في الوقت الفعلي، حول العمل في المقاهي ومراكز التسوق والأماكن العامة الأخرى، وستكون من الممكن رؤية ذلك في خدمة ”غوغل مابس“، حيث سيتم تزويد المستخدمين ببيانات حول التدابير المتخذة في مكان معين، مثل ضرورة ارتداء قناع طبي، وقياس درجة الحرارة وغير ذلك.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 6 و 6 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

أعمدة البلاد