غوغل تعلن عن تحسينات مهمة للبحث عبر محركها

بناء على تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة

وكالات- أعلنت ”غوغل“ عن عدد من التحسينات على محرك بحثها، بناء على تقنيات الذكاء الاصطناعي المتقدمة، حيث ستعمل على تسهيل العثور على معلومات حول المشكلات شديدة التركيز، والتحقق من الأخطاء بشكل أفضل خلال الاستعلام وغير ذلك.

ووفقا لـ“غوغل“ يحتوي كل مصطلح بحث على أخطاء إملائية، ويقدم محرك البحث الحل من خلال ميزة ”هل تقصد“، لذلك سيستخدم خوارزمية تهجئة جديدة تعتمد على شبكة عصبية عميقة، بفضلها سيتمكن محرك البحث من فك تشفير الكلمات بشكل أكثر كفاءة، وفهم سياق استفسارات المستخدم بشكل أفضل.

وسيقدم ميزة أخرى جديدة مبنية على التكامل مع مصادر البيانات المختلفة التي كانت متوافرة في السابق فقط في قاعدة البيانات المفتوحة (ODbL)، التي تسمح للمستخدمين بمشاركة واستعمال وتعديل قواعد البيانات بحرية.

وفي الميزة الجديدة، عندما يقوم المستخدم بالاستعلام عن شيء يتعلق بالإحصاء، مثل ”معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي لبلد ما“، يستخدم محرك البحث خوارزمية معالجة اللغة الطبيعية لمطابقة الاستعلام مع مليارات العناصر في ODbL، بعد ذلك سيتم تقديم البيانات المطلوبة بتنسيق رسومي سهل الفهم.

وأعلن المطورون أن محرك البحث قد تعلم ليس فقط فهرسة صفحات الويب بأكملها، ولكن أيضا الأجزاء الفردية الخاصة بهم.

بفضل هذا، من الممكن تحديد إجابات أكثر دقة على الاستعلامات المستهدفة بشكل ضيق من خلال تحسين جودة فهم محتوى أجزاء النص.

وسيتم استخدام هذا النظام قريبا في الولايات المتحدة لمعالجة الطلبات باللغة الإنجليزية، وسيصبح لاحقا أكثر انتشارا.

وتتسبب كثرة الفيديوهات في عالم اليوم، في إجهاد المستخدمين خلال البحث عن المعلومات التي يحتاجون إليها في مقاطع الفيديو، لذا يمكن لمحرك بحث غوغل الآن إيجاد النقاط الرئيسة في الفيديو، بحيث يمكن للمستخدمين الحصول على المعلومات التي يحتاجونها دون الحاجة إلى مشاهدة الفيديو بأكمله.

وستساعد التحسينات الجديدة في جعل زيارة الأماكن العامة أكثر أمانا، وهو أمر مهم بشكل خاص في سياق وباء فيروس كورونا، وأضاف المطورون معلومات محدثة، يتم تحديثها في الوقت الفعلي، حول العمل في المقاهي ومراكز التسوق والأماكن العامة الأخرى، وستكون من الممكن رؤية ذلك في خدمة ”غوغل مابس“، حيث سيتم تزويد المستخدمين ببيانات حول التدابير المتخذة في مكان معين، مثل ضرورة ارتداء قناع طبي، وقياس درجة الحرارة وغير ذلك.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  6. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات