عطّار يعد بتسهيلات وتحفيزات في قطاع الطاقة

تعليمات لإزالة العراقيل التي تواجه المستثمرين

عبد المجيد عطار
عبد المجيد عطار

البلاد - حليمة هلالي - وجه وزير الطاقة عبد المجيد عطار، تعليمات صارمة لتذليل العراقيل التي تواجه المستثمرين في استغلال الطاقة بالشكل الكافي. كما أمر بتقديم تسهيلات وتحفيزات لاستغلال الطاقة بالدرجة الأولى لفائدة الاستثمارات المنتجة للثروة والموفرة لمناصب شغل.

وأبرز الوزير أهمية الطاقات كأداة جذب للمستثمرين، قائلا: “وهو ما يجب أن يعزز بشكل أوسع تطوير وتوسيع شبكات التموين الطاقوي”، متابعا “عبر مختلف المناطق الفلاحية والصناعية بما يسهم في ترقية مناخ الاستثمار وتشجيعه”.

وأكد وزير الطاقة عبد المجيد عطار خلال زيارته عين أميناس (ولاية إليزي)، أهمية توسيع استعمالات الطاقة نحو  الاستثمارات المنتجة للثروة بما يضفي دينامكية للاقتصاد الوطني وتوجيهها بالدرجة الأولى لفائدة القطاعات المنتجة.

وأوضح الوزير في مستهل زيارته لهذه الولاية التي تدوم 3 أيام أن الرهانات المستقبلية للاقتصاد الوطني تتطلب استغلالا أمثل للطاقة من خلال توسيع مجالات استغلالها نحو استثمارات منتجة للثروة على غرار الفلاحة والصناعة والتي توفر معها مناصب عمل دائمة.

وأبرز عطار، الذي يرافقه المدير العام لسوناطراك توفيق حكار، أهمية  الطاقات بمختلف أشكالها كأداة جذب للمستثمرين وهو ما يجب أن يعزز بشكل أوسع من خلال تطوير وتوسيع شبكات التموين الطاقوي عبر مختلف المناطق الفلاحية والصناعية بما يسهم في ترقية مناخ الاستثمار وتشجيعه.

وخلال تلقيه شروحات حول مشروع ربط منطقة النشاطات الصناعية بشبكتي الكهرباء والغاز، شدد عطار على ضرورة تجسيد هذه العملية في أقرب الآجال، مبرزا الأهمية الإستراتيجية التي تكتسيها هذه المنطقة التي تتربع على مساحة 64 هكتارا ومقسمة الى 68 قطعة والتي يعول عليها في أن تكون قطبا صناعيا حيويا من شأنه ترقية الاستثمار وتكون حاضنا حيويا لمختلف المؤسسات الناشئة والمتوسطة بالولاية.

وخلال الزيارة قدم وزير الطاقة تعليمات صارمة لإزالة العراقيل التي قد تواجه المستثمرين في استغلال الطاقة بالشكل الكافي، داعيا في هذا السياق الى تقديم  تسهيلات وتحفيزات لاستغلال الطاقة بالدرجة الأولى لفائدة الاستثمارات المنتجة  للثروة والموفرة لمناصب الشغل.

كما تفقد وزير الطاقة محطة توليد الكهرباء بالغاز بقوة 30 ميغاواط وتلقى شروحات حول أداء هذه المنشأة الطاقوية التي دخلت حيز الخدمة عام 2012 ويقف وزير الطاقة خلال هذه الزيارة التي ستتواصل على مدار اليومين على وضعية قطاعه بهذه الولاية ذات الخصوصية الطاقوية بتفقد بعض المنشآت الغازية ومعاينة المشاريع الجارية في هذا الإطار في كل من عين أميناس وإليزي وجانت.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بنك السلام: دفعة أولى بـ 10 % لإقتناء سيّارات " فيات الجزائر " بالتقسيط

  2. أمطار غزيــرة ورياح قوية على هذه الولايات

  3. أمطار رعدية على 7 ولايات اليوم

  4. اتصالات الجزائر ترفع سرعة تدفق الانترنت لفائدة زبائنها خلال هذه المدة

  5. بلاغ هام من المديرية العامة للضرائب

  6. تعليمات جديدة بخصوص موقع حوش الريح

  7. نجمة بوليود تثير الجدل حول ارتباطها بكريم بنزيما

  8. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33843 شهيد

  9. مبابي في زيارة إلى الجزائر لمدة يومين.. والسبب؟

  10. إحتياطات زنك منجم " تالا حمزة" تضع الجزائر في المرتبة الثالثة عالميًا