لجنة تحقيق بتعاونية الحبوب والبقول في تيارت

عقب إدانة المدير وإطارات بالسجن بتهم فساد

تيارت
تيارت

البلاد  -غ.جمال - حلت لجنة تحقيق مركزية من المديرية العامة لديوان المهني للحبوب، بتيارت، للنظر في بعض التجاوزات ومراجعة بعض المعاملات الخاصة بتعاونية الحبوب والبقول الجافة بمهدية بولاية تيارت التي وردت إلى المديرية العامة فيما يتعلق بالتقصير ووجود تجاوزات في مديرة الموارد البشرية ونائبته بالتعاونية.

ورفع تقرير لاتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية اللازمة. وحسب المصدر، فإن لجنة التفتيش التي باشرت التحقيق توصلت  إلى تجاوزات ارتكبها مدير الموارد البشرية ونائبته في احتساب الساعة الإضافية دون العمل ووجود أسماء لا وجود لها أصلا بالتعاونية وتتقاضى أجور وكذا قضية ترقية العمال غير المؤسسة وكذا التوظيف العشوائي للعمال الموسميين، حيث وصل  العدد في هذه التجاوزات لأكثر من 200 عامل.

يذكر أن مدير الموارد البشرية ونائبته تم توقيفها تحفظيا منذ أكثر من شهر في انتظار ما ستسفر عنه التحقيقات الإدارية بخصوص التجاوزات وخرق القوانين قد تؤدي بهما إلى العدالة.

للإشارة، فإن 4 مفتشين مركزيين من المديرية يواصلون تحقيقاتهم بخصوص تفريغ المخازن من المحاصيل الزراعية وعن التجاوزات والخروقات التي عرفتها هذه الأخيرة، حيث تم توقيف 5 أمناء مخازن منهم عين دزاريت، تسيمسيلت، بوڤارة وحمادية وسي الحواس، مع التدقيق والتحقيق بكل مصالح التعاونية، خاصة وأن هذه الأخيرة عرفت فسادا بكل مقاييسه أدى إلى إدانة المدير ما قبل السابق بـ 10 سنوات وما بين 3 و5 سنوات لأكثر من 30 إطارا وموظفا بالتعاونية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بــلاغ هــام من وكالة "عدل"

  2. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34151 شهيد

  4. لفائدة العائلات.. الخطوط الجوية الجزائرية تطلق عرض خاص "أسرة"

  5. وفاة الداعية الإسلامي عبد المجيد الزنداني

  6. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات

  7. هذا هو توقيت القطار الليلي على خط "الجزائر – عنابة – الجزائر"

  8. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  9. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  10. تنظف الرئتين من السموم.. إليك أفضل 5 مشروبات طبيعية