أمن غليزان يفك لغز جريمة قتل بعد سنة من وقوعها

شقيق الضحية تورط في العملية برفقة أقاربه...

البلاد.نت-  لطفي زيان-  أوقفت مصالح الشرطة القضائية بالأمن الحضري الخارجي بوادي الجمعة في غليزان، 5 أشخاص مشتبه في تورطهم في قضية القتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد بالإضافة للسرقة بالتعدد،مع عدم التبليغ عن الجريمة.

وتعود وقائع هذه الجريمة إلى تاريخ 19 أوت من سنة ، 2019 في حدود الساعة الثامنة مساءا ،بعد أن تقدم مواطن إلى ذات المصالح للإبلاغ عن اكتشاف جثة شقيقه داخل مسكنه الكائن بحي 120 مسكن بوادي الجمعة، ما جعل ذات المصالح تنتقل إلى عين المكان، أين تم العثور على جثة أربعيني متواجدة بمقر سكنه، تعرض للقتل بوحشية و عليه عدة إصابات في مختلف أنحاء جسمه.

لتباشر المصالح ذاتها بتحرياتها، حيث استمر التحقيق قرابة سنة من البحث و التحري من خلال استجواب كل من له علاقة بالمرحوم، حتى تبين أن شقيقه رفقة 2 آخرين من أقربائه، تورطوا باقتراف الجريمة، مستعملين في ذلك مطرقة و سلاح أبيض من الحجم الكبير.

 ليتم توقيفهم بتاريخ 25-06-2020، وهذا بعد اعتراف أحد المتورطين وإفصاحه عن شركائه في الجريمة ،بعد أن خططوا لاقترافها عن طريق ترصدهم الضحية و استغلال وقت تواجده بالمسكن بمفرده، و علمهم بحيازته لمبلغ مالي معتبر قصد شراء مسكن و إصرارهم على قتله و سرقة المبلغ المالي.

وفي السياق أيضا، تمكنت عناصر الشرطة من استرجاع جهاز هاتف نقال ملك للضحية مرمي بواد "بن فمد "الواقع بذات البلدية ، إضافة إلى ذلك تم توقيف شخصين آخرين كانا على دراية بمقترفي الجريمة و لم يبلغا عنها المصالح الأمنية.

وبعد استكمال التحقيقات تم تقديم الموقوفين أمام العدالة، التي أودعت 3 أشخاص الحبس، عن تهمة جناية القتل العمدي، مع سبق الإصرار و الترصد ،و جنحة السرقة، فيما تم وضع شخصين آخرين تحت الرقابة القضائية عن تهمة عدم التبليغ عن جناية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الإحتلال الإسرائيلي يغلق معبر الملك حسين الحدودي مع الأردن