ورشة خاصة تشرع في صناعة مستلزمات الوقاية من "كورونا" بحاسي مسعود

بمبادرة من صناعيين ومتطوعات وطلبة جامعيين

البلاد.نت- شرعت ورشة خاصة، في صناعة المستلزمات شبه الطبية، بحاسي مسعود، حسب ما كشف عنه مدير غرفة الصناعة والتجارة "الواحات"، صدوق خليل، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية.

وأفاد ذات المسؤول، أن غرفة التجارة والصناعة "الواحات"، قامت بمرافقة وتأطير عملية فتح الورشة وتوفير اليد العاملة لهذه العملية التطوعية لإنتاج بدلات وأحذية وكمامات وأقنعة طبية بمدينة حاسي مسعود، من أجل المساهمة في تغطية نسبة للاحتياجات المحلية من هذه المستلزمات الضرورية في ظل الأزمة الصحية العالمية بسبب ظهور جائحة كوفيد-19 .

وقد لاقت هذه المبادرة التضامنية، تشجيعا من طرف المديرية الولائي للصحة والسكان بورقلة، حيث أعطيت توجيهات بخصوص التسريع في تجهيز طلبية لفائدة المؤسسة الاستشفائية العمومية "محمد بوضياف"، وتعميمها على باقي المؤسسات الصحية، كما أبدت بعض التحفظ في إعادة النظر لنوعية القماش الذي خصص لإنتاج الكمامات الطبية وذلك بتطابقها للمعايير الصحية الوقائية.

ويأتي هذا العمل التضامني بمبادرة من متعاملين اقتصاديين وطلبة ومتخرجين جامعيين ونساء خياطات حرفيات بالتنسيق مع عدد من المديريات المحلية على رأسها مديرية الصحة والتي تندرج في إطار الهبة التضامنية الخاصة لمواجهة فيروس كورونا.

ودعا مدير غرفة التجارة، إلى تعميم هذه المبادرات وفتح ورشات بورقلة وتقرت، لتغطية طلبات الطواقم الطبية والمواطنين للوقاية من العدوى من فيروس "كورونا"، في حالة تسجيل حالات الإصابة بالوباء بتراب الولاية.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بنك السلام: دفعة أولى بـ 10 % لإقتناء سيّارات " فيات الجزائر " بالتقسيط

  2. أمطار غزيــرة ورياح قوية على هذه الولايات

  3. اتصالات الجزائر ترفع سرعة تدفق الانترنت لفائدة زبائنها خلال هذه المدة

  4. تعليمات جديدة بخصوص موقع حوش الريح

  5. نجمة بوليود تثير الجدل حول ارتباطها بكريم بنزيما

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33797 شهيد

  7. إحتياطات زنك منجم " تالا حمزة" تضع الجزائر في المرتبة الثالثة عالميًا

  8. إليك أطعمة ومشروبات تريحك من نوبات القولون العصبي

  9. 3 أشهر.. وزارة الحج السعودية تحدد صلاحية تأشيرة العمرة

  10. وهران: الإطاحة بشبكة إجرامية سببت خسائر مالية بـ 9 ملايير سنتيم لشركة عمومية