الكنابست تحضر لاحتجاجات في قطاع التربية قريبا

البلاد نت -  ك ل -  يحضر المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس للقطاع ثلاثي الأطوار للتربية الكنابست ،لتنظيم احتجاجات  في القطاع قريبا حيث دعا الاساتذة الى عقد جمعيات عامة  يوم الثلاثاء المقبل لتقديم اقتراحات حول إستراتيجية الحركات الاحتجاجية التي يعتزم  الدخول فيها  لتحقيق مطالبه المرفوعة

وقال المجلس في بيان له،عقب  عقد  دورة عادية يومي الجمعة 26 والسبت 27 فيفري 2021 بثانوية بن تفتيفة ولاية البليدة بحضور 44 ولاية، لدراسة الأوضاع الحالية وتحديد إستراتيجية الأفاق المستقبلية، أنه في  ظل التحولات الوطنية التي تشهدها الجزائر، وأمام أزمة هيكلية وبنيوية أضحت تميز قطاع التربية منذ سنوات والتي تنبئ عن وضع كارثي محدق وانفجارات اجتماعية مرتقبة، ووسط أجواء مهنية متوترة وفى ظروف عمل منهكة و مرهقة، وموازاة وصمت الوزارة اتجاه ما يعيشه القطاع من تجاوزات واضطرابات أدت إلى إضرابات وحركات احتجاجية ولائية..

وأكد  الكنابست التمسك بجميع المطالب الأساسية المرفوعة المتعلقة بملف القدرة الشرائية  ملف السكن ، ملف التقاعد ، ملف الخدمات الاجتماعية، ملف طب العمل ،ملف الحريات النقابيةوغيرها .. كما طالب بالتعجيل فى اتخاذ إجراءات عملية ميدانية لرفع مختلف أشكال الإرهاق المفروض والممارس ضد الأساتذة وكذا توفير كل الإمكانات المادية التي تسمح بتجسيد تطبيق البرتوكول الوقائي الصحي، مع اللجوء  للتخفيف عن الأساتذة من خلال توفير المناصب المالية للتوظيف وتسقيف حجم الحصص وتوظيف الأساتذة خريجي المدارس العليا للأساتذة وإدماج المتعاقدين. 

و شدد التنظيم على ضرورة التعجيل بموافاة مديريات التربية بالحصص الممنوحة بعنوان الترقية فى الرتب المستحدثة، مع   تسوية وضعية الآيلين للزوال الذين انهوا تكوينهم بعد تاريخ 03جوان 2012 بترقيتهم تلقائيا إلى رتبة أستاذ مكون وكذا أساتذة التعليم التقني للثانويات، مع تسوية وضعية المعلمين المساعدين.

و اكدت النقابة على ضرورة إعادة النظر وتعديل المواد المسيرة لمختلف مجالس الأساتذة ، من خلال رد الاعتبار للسلطة البيداغوجية فضلا عن تحرير الميزانيات السنوية المخصصة للمؤسسات التربوية وتحسين القدرة الشرائية للأستاذ  والرفع من رتبته وتثمين النقطة الاستدلالية في إطار الشبكة الاستدلالية للأجور.

من جهة اخرى ، طالبت النقابة  بالتعجيل بتنظيم انتخابات تجديد لجان الخدمات الاجتماعية، و تسديد المخلفات المالية المتراكمة منذ سنوات ، مع إخراج المدارس الابتدائية من وصاية البلديات، وإعادة النظر في المهام غير التعليمية البيداغوجية المسندة لأساتذة الطور الابتدائي مع رفض إلزامهم بأداء مهام لاينص عليها القانون.

كما طالب الكنابست  بتفعيل اللجان الولائية والوزارية مع رفع التستر عن تقاريرها لأجل التحقيق فى التجاوزات وحل النزاعات بما يسمح بتوفير أجواء الاستقرار بالمؤسسات ، منددا بالاعتداءات التي أصبح الأستاذ عرضة لها مما يفرض إصدار قانون لحمايته وتجريم الاعتداء عليه. و كشف عن تنظيم المجالس الولائية قبل 23مارس متبوعة بمجلس وطني. ٠

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  5. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  6. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  7. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  8. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!

  9. بعد أسابيع من الغلاء .. مهنيون يؤكدون تراجع أسعار البطاطا بأسواق الجملة

  10. رسميا .. التصويت في مجلس الأمن على مشروع قرار الجزائر مساء اليوم