إيطاليا تتخذ قرارا حاسما اتجاه شركتي "فايزر - بيونتيك وأسترازينيكا"

ي كشف، لويجي دي مايو، وزير الخارجية الإيطالي، في تصريحاته لإذاعة المحلية ببلاده، اليوم الأحد، أن "بلاده ستتخذ إجراءات قانونية ضد شركتي فايزر - بيونتيك وأسترازينيكا"، وذلك على خلفية التأخير في موعد تسليم جرعات اللقاحات المضادة لفيروس "كورونا".

وأشار دي مايو، أن بلاده تعمل حتى لا يطرأ تغيير على برنامج التطعيم، المقرر البدء به أواخر جانفي الجاري، قائلا في هذا الصدد: "الهدف هو تأمين جرعات اللقاح التي أبرمت روما عقودا لاستلامها".

مضيفا: "نسعى عبر المفوضية الأوربية، وجميع القنوات المتاحة لجعل تلك الشركات تحترم عقودها"، حيث يأتي هذا التصريح بعدما أعلنت شركة "فايزر" تأخر عمليات تسليم اللقاحات المضادة لفيروس "كورونا" المستجد، وهو نفس الأمر الذي سارت عليه "أسترازينيكا"، الجمعة المنصرم ، مما أثار القلق والغضب في أوربا التي تخوض سباقا في مواجهة ظهور نسخ "متحورة" من الفيروس أكثر عدوى.

وكان الاتحاد الأوربي قد أمضى، ستة عقود مع شركات ومختبرات مختلفة، كما يجري محادثات مع أطراف أخرى، للحصول على أكثر من 2.5 مليار جرعة من اللقاحات، إذ يخضع المواطنون في بلدان الاتحاد الأوربي للتطعيم باللقاحات المطورة من قبل شركتي "فايزر – بيونتيك" و"موديرنا"، منذ ديسمبر الماضي.

وتحتاج دول الاتحاد الأوربي إلى موافقة وكالة الأدوية الأوربية لتسويق أدوية جديدة، إلا أنه يحق للسلطات الوطنية إصدار تراخيص في حالة الطوارئ. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بنك السلام: دفعة أولى بـ 10 % لإقتناء سيّارات " فيات الجزائر " بالتقسيط

  2. أمطار غزيــرة ورياح قوية على هذه الولايات

  3. اتصالات الجزائر ترفع سرعة تدفق الانترنت لفائدة زبائنها خلال هذه المدة

  4. تعليمات جديدة بخصوص موقع حوش الريح

  5. نجمة بوليود تثير الجدل حول ارتباطها بكريم بنزيما

  6. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33797 شهيد

  7. إحتياطات زنك منجم " تالا حمزة" تضع الجزائر في المرتبة الثالثة عالميًا

  8. إليك أطعمة ومشروبات تريحك من نوبات القولون العصبي

  9. 3 أشهر.. وزارة الحج السعودية تحدد صلاحية تأشيرة العمرة

  10. وهران: الإطاحة بشبكة إجرامية سببت خسائر مالية بـ 9 ملايير سنتيم لشركة عمومية