بوابة الكترونية لإنشاء المؤسسات قريبا

البلاد.نت- أوضح مدير التنظيم والشؤون القانونية بوزارة التجارة الهادي بكير، عن الشروع  في إعداد مرسوم تنفيذي هو حاليا في طور الإنجاز يتعلق بالبوابة الالكترونية لإنشاء المؤسسات والذي سيكون جاهزا خلال الثلاثي الأول من السنة الجارية بحسبه.

وفي حوار مع وكالة الأنباء الجزائرية، كشف بكير أن هذه البوابة ستعد بمثابة شباك وحيد يجمع مصالح الوزارة ومصالح المركز الوطني للسجل التجاري ومصالح الضرائب ومصالح الإدارة المكلفة بالإحصائيات وإدارة الضمان الاجتماعي، والتي تسمح  للمتعاملين  الراغبين في إنشاء مؤسسة بالقيام بتسجيل واحد و الحصول على رقم تعريف واحد يسمى الرقم المشترك.

كما أكد ذات المتحدث، أن  الخطوة تصب في إطار إتاحة المزيد من الشفافية لتتبع مسار المؤسسات من طرف الهيئات المعنية، إلى جانب تحسين مناخ الاستثمار وتبسيط الإجراءات.

وتطرق بكير إلى  المرسوم التنفيذي رقم  15-234  المحدد لشروط وكيفيات ممارسة الأنشطة والمهن المنظمة الخاضعة للقيد في السجل التجاري، والذي يشجع الشباب والمتعاملين على إنشاء المؤسسات، وتمكينهم من مباشرة استثماراتهم دون تقديم رخصة مسبقة للقيد في السجل التجاري بالنسبة للأنشطة المقننة .

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  4. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  10. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد