إتفاقية عمل مشترك بين وزارة الثقافة والدفاع الوطني

 كشفت وزارة الثقافة والفنون، في بيان لها، اليوم الأحد، عن تجسيد لمصالح هيئتها مع مديرية الإيصال والإعلام والتوجيه لأركان الجيش الوطني الشعبي، العمل المشترك الهادف إلى تعاون مثمر بين القطاعين.

وقالت الوزارة في نص بيانها: "تدخل هذه الاتفاقية ضمن المسار الاستراتيجي لتعزيز وعي المواطن عموما والمجنّد خصوصا بضرورة الثقافة ومكانة المثقفين والفنانين في المجتمع والأوساط العسكرية"، معربة عن أملها في أن يتجسد هذا الإتفاق المثمر وفقا للأهداف المرتقبة منه، خصوصا لما يختص به قطاع الدفاع الوطني من مقدرات، وللمكانة الاستراتيجية في الدولة والمجتمع.

وتأتي هذه الإتفاقية استجابة لتعليمات رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، والوزير الاول، عبد العزيز جراد، حيث تدخل في إطار تثمين الروابط بين الثقافة وفضاءاتها، وكل فعاليات المجتمع والدولة.

وأشارت الوزارة: "يقوم التصور الأوّلي على ترقية توزيع النشاط الثقافي والفنّي لفائدة قطاع الدفاع الوطني، وبمشاركته في مجالات الكتاب بدعم مكتبات ومدارس وفضاءات المطالعة بمناطق الظل بمختلف منشورات وزارة الثقافة والفنون، فضلا عن التعاون المشترك في مجال الإنتاج والتوزيع السينماتوغرافي وخاصة ما له صلة بالتاريخ والذاكرة الوطنية".

"كما تولي الاتفاقية العناية بالبرنامج الثقافي المخصّص لمدارس أشبال الأمة من مسرح مدرسي ومسرح ناشئة، إلى جانب برمجة رزنامة دوريّة لقوافل ثقافية وفنية متنوعة وهادفة، وتُباشر لجنة مكلّفة بمتابعة هذا الملف أعمالها"، تقول الوزارة. 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الأربعاء.. أمـطار على هذه الولايات

  2. هذه أبرز مخرجات اجتماع الحكومة

  3. الكاف تعلن رسميا خسارة إتحاد العاصمة على البساط أمام نهضة بركان

  4. التوقيع على مشروع ضخم بقيمة 3.5 مليار دولار بين وزارة الفلاحة وشركة بلدنا القطرية لإنجاز مشروع متكامل لإنتاج الحليب

  5. قسنطينة.. تدشين مصنع لقطع غيار السيارات ووحدة لإنتاج البطاريات

  6. دخول شحنة جديدة من  اللحوم الحمراء المستوردة

  7. مدرب باريس: إن تحدث مبابي.. سأخرج وأكشف كل شيء

  8. في حادث مرور أليم.. وفاة 3 أشخاص بسكيكدة

  9. الفريق أول شنقريحة يشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي بالرمايات الحقيقية بالناحية العسكرية الثالثة

  10. نمط حياة يرفع خطر الإصابة بالسرطان.. الشيخوخة المتسارعة تهدد الجيل "Z"