سكيكدة: الرقابة القضائية لمدير مطاحن ليطورال العمومية و إطارين آخرين بالمؤسسة

أمر قاضي التحقيق لدى محكمة سكيكدة الابتدائية مساء الأربعاء بوضع كل من مدير مطاحن ليطورال العمومية بحمادي كرومة (فرع مجمع سميد) و كذا المدير التجاري و رئيس مصلحة التسويق بذات المؤسسة تحت الرقابة القضائية بعد متابعتهم في قضية فساد، حسب ما نقلت وكالة الأنباء الجزائرية من مصدر قضائي.

و أوضح ذات المصدر بأن 12 شخصا مثلوا أمام وكيل الجمهورية الذي أحالهم إلى قاضي التحقيق بإقليم محكمة الاختصاص من بينهم مدير مطاحن ليطورال سكيكدة (فرع مجمع سميد) رفقة المدير التجاري و رئيس مصلحة التسويق و كذا تسعة (9) تجار جملة للاستماع إلى أقوالهم بخصوص قضية فساد تتعلق ب"بيع وشراء مادة السميد بطريقة مخالفة للقانون في خضم أزمة كوفيد-19".

و قد استفاد الباقي من الإفراج بعد الاستماع إلى أقوالهم لساعات طويلة في قضية الحال، وفق ما ذكره ذات المصدر القضائي.

و تعود حيثيات القضية إلى الفترة التي شهدت فيها الولاية ندرة في مادة السميد في الأسواق المحلية تزامنا و ظهور جائحة كوفيد- 19 حيث استغل الكثير من تجار الجملة الوضع وقاموا بتأجير سجلات تجارية لتجار آخرين تقدموا من جهتهم إلى المطاحن و تحصلوا على كميات كبيرة من هذه المادة بتواطؤ من مسؤولي مطاحن ليطورال سكيكدة بطرق "مخالفة للقانون".

و قد توبع المعنيون بجنح "إساءة استغلال الوظيفة و كذا تحرير فواتير وهمية" بالنسبة لمدير المطاحن و مدير التسويق و كذا المدير التجاري في حين تمت متابعة التجار بجنح " القيام بأنشطة تجارية غير نزيهة و كذا ممارسة نشاط تجاري عن طريق الوكالة و عدم الفوترة".

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  3. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  4. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  5. إيران تعلن استئناف الرحلات الجوية بعد هجوم بمسيرات

  6. وكالة “إرنا” الإيرانية: المنشآت النووية في أصفهان تتمتع بأمن تام

  7. منظمة التعاون الإسلامي تعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في تمرير مشروع قرار متعلق بانضمام دولة فلسطين إلى الأمم المتحدة