Scroll To Top

جزائريون عالقون في أمريكا يطالبون بإجلائهم

المشاهدات : 2593
0
آخر تحديث : 21:47 | 2020-07-01

البلاد.نت - رياض.خ: يبقى عديد الجزائريين العالقين في الولايات المتحدة يتطلعون إلى عودتهم إلى بلادهم، بعد توقف حركة الطيران وإغلاق الجزائر لحدوده، بسبب انتشار وباء كورونا. وفي الوقت الذي لا تزال فيه الجزائر ترحل عدد من رعاياه في عدد من الدول، خصوصا من الدول الأوروبية والعربية وحتى الشرق أوسطية، لم تصدر قرارات بعد بإجلاء الآخرين العالقين في مختلف الولايات الأمريكية.

ويطالب الجزائريون العالقون في الولايات المتحدة، السلطات الجزائرية، بترتيب إجراءات عودتهم إلى بلدهم في أقرب الآجال، بالنظر إلى أن عددا كبيرا منهم يعيش أوضاعا صعبة، خصوصا من المرضى والمسنين الذين جاء بعضهم لأمريكا في زيارة عائلية قبل أن يضطروا للبقاء لأشهر.

وأطلق عدد من المهاجرين والعالقين دعوات لمقابلة القنصل الجزائري في نيويورك من أجل لفت انتباه الخارجية لتنظيم رحلات جوية للعودة إلى أرض الوطن، تعميما لإجراءات الحكومة بإعادة جزائريين من مختلف مطارات العالم إلى الجزائر. إلى جانب ذلك، شرع “العالقون الجزائريون” في الولايات المتحدة في تنظيم أنفسهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي، خصوصا تطبيق “واتساب”، من أجل تبادل المعلومات والأخبار بشأن العودة المنتظرة.

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 1 و 2 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

أعمدة البلاد