Scroll To Top

المغرب وعُمان وباكستان وإيران والسودان تعلن ثبوت رؤية هلال شوال..وفي بنغلاديش العيد يوم الإثنين

المشاهدات : 9481
0
آخر تحديث : 18:28 | 2020-05-23
الكاتب : محمد عبد المؤمن

مسجد في باكستان

البلاد.نت - محمدعبدالمؤمن - أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في سلطنة عٌمان ولجنة تحري الهلال في باكستان مساء اليوم السبت عن ثبوت رؤية هلال شهر شوال ، ليكون يوم غد الأحد أول أيام عيد الفطر في البلدين ، على غرار معظم دول العالم، وهو ما ذهب إليه أيضا مـجمع الفقه الإسلامي في السودان.

وفي المغرب كذلك ، أكدت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية مساء اليوم السبت ثبوت رؤية هلال شهر شوال ، "ليكون شهر رمضان الفضيل قد استغرق 29 يوما فقط، ويكون عيد الفطر، الذي هو فاتح شهر شوال، يوم الأحد 24 ماي".

كما أعلن مكتب المرشد الإيراني علي خامنئي اليوم عن ثبوت رؤية هلال شهر شوال ،  "وبناء عليه سيكون غدا الأحد أول أيام عيد الفطر المبارك في إيران"، وبالنسبة لشيعة لبنان والعراق كذلك .

بالمقابل، سيحيي المسلمون في بنغلادش عيد الفطر يوم الإثنين ، بعد عدم ثبوت رؤية هلال شهر الإفطار هناك ، حسب ما أعلنت عنه لجنة التحري في البلاد اليوم.

إقرأ أيـضا  : 6 دول تتحرى هلال العيد يوم السبت..بينها الجارة المغرب

وفي حين فصلت أغلب الدول العربية والإسلامية بما في ذلك الجزائر ، في موعد عيد الفطر مساء أمس الجمعة ، تحرّت الدول المذكورة هلال شهر الإفطار اليوم السبت ، لكونه يوافق الـ29 من شهر رمضان لديها.

 

لا يوجد تعليق

تعليق

التفاعل بدون حسابي :

الاسم :*
البريد الإلكتروني :*
النص :*

عدد الأحرف المتبقية 500

مجموع 1 و 7 يساوي :*

التفاعل مع حسابي :

ليس لديك حساب ؟ يمكنك الاشتراك مجانا

اسم المستخدم :*
كلمة المرور :*

أعمدة البلاد