في ظل انعدام الوسائل الطبية و التعقيم ...توقيف العمليات الجراحية في مستشفى غرداية

مصطفى باجو - البلاد.نت- أَوقَف الطاقم الطبي والجراحون برنامج العمليات المبرمجة لهذا الأسبوع في المؤسسة الاستشفائية العمومية المجاهد الدكتور إبراهيم تيرشين بغرداية ، بسبب اهتراء الوسائل والأجهزة الطبية على حد قولهم .

وأفاد مصدر مطلع ل"البلاد" أن الجراحون متذمرون بما آلت إليه الأوضاع في قسم العمليات بمصلحة العمليات المركزية بالخصوص من نقص فادح في الأدوية والأجهزة ووسائل التعقيم المخصصة للعمليات وحتى بدلات الممرضين والجراحين وأفرشة المرضى التي تُستعمل في كل عملية جراحية .

كما أضاف ذات المصدر أن الطاقم يشتكي من عدم وجود المياه أحيانا مما يؤثر على النظافة العامة ، وكذا الانقطاعات المتكررة للكهرباء التي تُرهق الطاقم الطبي في كل مرة ، حيث لاأثر لوجود مولّد كهربائي في كامل المستشفى ، ففي لحظة يصبح الظلام يخيم على المكان !!

كل هذا وذاك جعل الممرّضون والجرّاحون يُضربون عن تنفيذ برنامج العمليات الجراحية إلا الاستعجالية منها فقط ، إلى أجل غير مسمى ، ويتخوفون من بقاء الأوضاع على هذه الحالة رغم الوعود المقدّمة إليهم في كل مرة . يُ

عدّ هذا المَلَف من أولى الأولويات التي تنتظر والي غرداية الجديد السيد عمراني بوعلام الوقوف عليها بحزم ووضع آليات تسيير واضحة للمستشفى الولائي ، كما ويجب تدخل وزير الصحة لوقف هذا العبث في المؤسسات الاستشفائية حفاظا على كرامة المريض قبل المواطن !

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!