سخرية واسعة من فيديو لمذيع مصري يكتشف لأول مرة ان موريتانيا دولة عربية

وكالات - وقع المذيع مدحت شلبي في البرامج الرياضية، في خطأ فادح حين استضاف أحد الطلبة الموريتانيين، في برنامجه المذاع على قناة النيل للرياضة، وخاطبه بثقة العالم أن موريتانيا لا تتحدث العربية.

الفيديو تم تداوله بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، وجاء فيه سؤال مدحت شلبي: “بس أنا شايفك بتتكلم عربي كويس أنت أتعلمت عربي في مصر؟” ليرد الطالب الموريتاني خالد موسى: “لا أنا موريتاني ومولود في موريتانيا”. ليقول شلبي “أمال اتعلمت عربي امتى؟”.
فيقول الطالب: “أنا موريتاني ومتعلم عربي من طفولتي”. ليقول شلبي: “ايوة يعني مين علمك عربي؟” فيقول الطالب: “موريتانيا بلد عربي والله وكل الشعب بيتكلم عربي”.

‎وتباينت ردود الأفعال على مواقع التواصل تجاه مدحت شلبي بين السخرية من جهله كونه إعلامياً، وبين تصحيح معلوماته، وإضافة أخرى، فكتب محمد سيدي: “‏‎#موريتانيا بلد المليون شاعر يا مدحت شلبي”.

وأضاف أحمد فرماوي: “مش عايز أقولكم إن العيال الصغيرة، واللا حتى البياعين في الشارع في موريتانيا، خصوصا الشناقطة بيكونوا حافظين الألفية، والأجرومية وغيرها من المتون ده عادي جدا. يعني عندنا دكاترة في الجامعية والله ما يسمعوش عنها حاجة”.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الفنانة سمية الخشاب تقاضي رامز جلال.. ما القصة؟