النفط يصعد لكن تنامي المعروض الأمريكي يكبحه

البلاد.نت- ارتفعت أسعار النفط اليوم الخميس، مدعومة بتشديد العقوبات على إيران الذي أُعلن هذا الأسبوع لكن تناميا في المعروض الأمريكي وقلقا من تباطؤ اقتصادي حدا من المكاسب.وفقا لوكالة ''رويترز''.

وفي الساعة 0622 بتوقيت جرينتش، كانت العقود الآجلة لخام برنت عند 74.74 دولار للبرميل، مرتفعة 17 سنتا بما يعادل 0.2 بالمئة عن أحدث إغلاق لها.

وسجلت عقود الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 65.89 دولار للبرميل، دون تغير عن التسوية السابقة.

وصعدت عقود الخام إلى ذُرى 2019 في وقت سابق من الأسبوع الحالي بعد أن قالت الولايات المتحدة إنها ستنهي جميع الإعفاءات الممنوحة من العقوبات المفروضة على إيران، مطالبة الدول بوقف استيراد النفط من طهران من مايو أيار أو مواجهة إجراءات عقابية من واشنطن.

وقال المحللون لدى كابيتال إيكونوميكس في مذكرة ”عقب قرار الولايات المتحدة بتشديد عقوباتها على إيران... زدنا توقعنا لنهاية العام لخام برنت من 50 دولارا إلى 60 دولارا للبرميل.“

وقال مسؤول أمريكي لوسائل الإعلام اليوم الخميس إن العقوبات الأمريكية حرمت حكومة إيران من إيرادات نفطية تتجاوز العشرة مليارات دولار منذ أعلن الرئيس دونالد ترامب الخطوة للمرة الأولى في مايو أيار الماضي.

وقال برايان هوك الممثل الأمريكي الخاص لإيران والمستشار الكبير لوزير الخارجية ”قبل العقوبات... كانت إيران تجني ما يصل إلى 50 مليار دولار سنويا من إيرادات النفط. نُقدر أن عقوباتنا حرمت النظام بالفعل من أكثر من عشرة مليارات دولار منذ ماي“ 2018.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  2. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  3. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  4. الإصابة تنهي موسم "رامي بن سبعيني" مع دورتموند

  5. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  6. القرض الشعبي الجزائري يطلق قرضًا لفائدة الحجاج

  7. بيان من وزارة الخارجية حول مسابقة التوظيف

  8. الفريق أول السعيد شنقريحة في زيارة عمل وتفتيش إلى قيادة الدرك الوطني

  9. "SNTF".. برمجة رحلات ليلية على خطوط ضاحية الجزائر

  10. الفنانة سمية الخشاب تقاضي رامز جلال.. ما القصة؟