صحيفة "الغارديان" تكشف مؤامرة ضد مونديال قطر

مونديال قطر
مونديال قطر

وكالات- كشفت صحيفة "الغارديان" عن ما اسمته بـ"مؤامرة" تدبرها إحدى الدول الأجنبية لسحب حق بطولة كأس العالم من قطر المقرر إقامته شتاء عام 2022، لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأوضحت الصحيفة البريطانية، في تحقيق خاص ، أن تفاصيل تلك "المؤامرة" وردت في وثيقة مسربة موقعة من السير لينتون كروسبي، وهو خبير أسترالي في الاستراتيجيات السياسية، دون أن تذكر من أين حصلت عليها.

ومسترسله في التفاصيل، قالت الصحيفة، عبر تحقيق خاص نشرته الأحد، إن "كروسبي طلب 5.5 ملايين جنيه إسترليني من دولة أجنبية (لم تسمّها) مقابل انخراط شركته سي تي إف بارتنرز (للعلاقات العامة) في حملة تهدف لسحب حق استضافة مونديال 2022 من قطر وإعطائه لدولة أخرى". وأشارت أن "الخبير الأسترالي طلب هذا المبلغ المالي مقابل الشروع في الحملة بمعدل نصف مليون دولار شهرياً، ولمدة 18 شهرًا".

ولفتت إلى أن "الحملة، التي قُدمت تحت اسم (مشروع الكرة)، تضمنت تجهيز غرف إخبارية تعمل على مدار الساعة هدفها نشر أخبار سلبية عن قطر في الإعلام، علاوة على نشر حملات إعلامية كاذبة على وسائل التواصل الاجتماعي، والضغط على أكاديميين وإعلاميين وسياسيين للإساءة لقطر". والثلاثاء، أعلنت قطر عن شراكة مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، تحت اسم "كأس العالم فيفا قطر 2022"، لتتولى مهام تنظيم أول بطولة كأس عالم لكرة القدم في الوطن العربي.

وفازت قطر في 2010، باستضافة مونديال 2022، كأول دولة في منطقة الشرق الأوسط. وستقام مباريات مونديال 2022، في قطر خلال الفترة الممتدة من 21 نوفمبر حتى 18 ديسمبر.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. إطلاق خدمة رقمية جديدة وهامة تتعلق ببطاقة الشفاء

  2. طقس الأربعاء.. أمطار ورياح قوية على هذه الولايات

  3. تسهيلات النقل الجوي وإنجاز أطروحة الدكتوراه في الوسط المهني على طاولة الحكومة

  4. أمطار رعدية غزيرة على هذه الولايات

  5. مجلس الأمة يفتح باب التوظيف

  6. الصحفي والمعلق الرياضي محمد مرزوقي في ذمـــة الله

  7. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  8. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  9. غدًا الخميس.. مجلس الأمن يصوّت على عضوية فلسطين

  10. ارتفاع مصابي عرب العرامشة إلى 18 إسرائيليا