فتح المجال امام الشباب لتنقيب على الذهب في الصحراء

البلاد نت - أكد وزير الصناعة، يوسف يوسفي، اليوم الخميس 13 ديسمبر، أن المحادثات الجارية مع الشركاء الأجانب لاستغلال مناجم الذهب، تجري في أحسن الظروف مع إمكانية تكوين الشباب لممارسة النشاط الحرفي المنجمي لاستخراج  واستغلال الذهب .

وقال يوسفي إن المحادثات تجري مع الشركات الأجنبية التي تملك خبرة في مجال الاستغلال البطني لمناجم الذهب، وعبر وزير الصناعة عن تفاؤله في رفع إنتاج الذهب في الجزائر، بحسب وكالة الانباء الرسمية.

و بخصوص مناجم الذهب بمنطقتي تيراك و امسماسا ، أوضح وزير الصناعة أن نشاط تطوير واستغلال الذهب بهذين المنجمين مر بعدة مراحل ، حيث قامت في البداية الشركة الوطنية اينور لوحدها بأشغال التطوير و التحضير لعملية الاستغلال ثم أقامت فيما بعد شراكة مع شريك أجنبي لاستغلال هذه المناجم .

و بخصوص مراجعة قانون المناجم الصادر سنة 2014 للتمكين من استغلال الذهب بطرق تقليدية ، قال الوزير إن هذا القانون قد عالج و اخذ بعين الاعتبار هذا الجانب .

وكشف في هذا الصدد عن دراسة دائرته الوزارية إمكانية تكوين الشباب لممارسة النشاط الحرفي المنجمي لاستخراج  واستغلال الذهب ، حيث قال “إن استخراج و معالجة الذهب، حتى بطرق تقليدية، يتطلب قدرا كافيا من الكفاءة  والخبرة و التحكم في التقنية بغية استغلال امثل لثروات الذهب بطرق عقلانية”.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. تحسباً لعيد الفطر.. بريد الجزائر يصدر بيـانا هاما

  4. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  5. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  6. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  7. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  8. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  9. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان

  10. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد