رئيس هيئة الأمر بالمعروف : نصيحة ولاة الأمر لا تجوز إلا بينك وبينه سرا !

وكالات- خلص الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في السعودية، عبد الرحمن بن عبد الله السند، إلى أن نصيحة ولاة الأمر، لا يجوز الجهر بها عبر وسائل الإعلام والتواصل الاجتماعي.

ولفت السند في حوار تلفزيوني إلى أن مثل هذه النصيحة لولاة الأمر، حتى لو أراد صاحبها بها الخير، لا يجوز الجهر بها "خصوصا عند المحن والفتن وتسلط الأعداء وظهور الأزمات".

ونقل موقع "سبق" الإلكتروني عن السند تشديده في حوار تلفزيوني على "أهمية لزوم جماعة المسلمين لكونها من أعظم أسباب صلاح القلوب واستقامتها وصفائها ونقائها"، وتحذيره في هذا السياق من "خطورة مفارقة الجماعة وشق عصا الطاعة، فإن من فارق الجماعة قيد شبر ومات فقد مات ميتة جاهلية".

وأشار السند إلى أنه في حالة تعذر الوصول إلى ولي الأمر تُنقل الوصية إلى "العلماء الناصحين الذين بيدهم وقدرتهم أن يوصلوها لولي الأمر".

وفي حال لم يتمكن الناصح من الوصول إلى العلماء المحددين "فلا يلزمه غير ذلك ، لا أن يكون ذلك مبررا وبابا لإعلان الفضائح وإفشاء المعايب والمثالب".

وشدد الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر على أن "مقام السلطان والإمام لا بد أن يحفظ، لأن به حفظ بيْضة الدين، فإنه لا إسلام إلا بجماعة، ولا جماعة إلا بإمام، ولا إمام إلا بالسمع والطاعة".

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بــلاغ هــام من وكالة "عدل"

  2. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34151 شهيد

  4. لفائدة العائلات.. الخطوط الجوية الجزائرية تطلق عرض خاص "أسرة"

  5. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات

  6. وفاة الداعية الإسلامي عبد المجيد الزنداني

  7. هذا هو توقيت القطار الليلي على خط "الجزائر – عنابة – الجزائر"

  8. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  9. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  10. تنظف الرئتين من السموم.. إليك أفضل 5 مشروبات طبيعية