"ذي إندبندنت": اختفاء 5 أمراء سعوديين اعترضوا على مصير خاشقجي

وكالات- كشف أمير سعودي معارض، في مقابلة مع صحيفة "ذي إندبندنت" البريطانية، أنّ خمسة من أفراد العائلة المالكة بالسعودية، اختفوا، الأسبوع الماضي، لاعتراضهم على اختفاء الصحافي السعودي جمال خاشقجي، متهماً سلطات بلاده بدعوة المعارضين المقيمين خارج البلاد إلى اجتماعات بهدف اختطافهم.

وقال الأمير السعودي خالد بن فرحان آل سعود، المنفي في ألمانيا، للصحيفة، اليوم الجمعة، إنّ السلطات السعودية خططت لاختطافه بطريقة مماثلة، قبل 10 أيام من حادثة خاشقجي. ويعتقد أنّ هذا التصعيد السعودي يأتي في إطار قمع معارضي ولي العهد محمد بن سلمان.

وتابع الأمير البالغ من العمر 41 عاماً، بقوله إنّ السلطات وعدت عائلته "بمبلغ كبير" والملايين من الدولارات إذا وافق على السفر إلى مصر للقاء مسؤولين في القنصلية السعودية في القاهرة. وقيل له إنّ السلطات السعودية علمت أنّه في أزمة مالية وأنّها "تريد المساعدة".

وخاشقجي الكاتب في صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية، دخل إلى القنصلية السعودية في إسطنبول بتركيا في 28 سبتمبر ، في أول محاولة لتخليص بعض الأوراق الروتينية، وطلب منه العودة في الأسبوع التالي، حيث دخل القنصلية مرة أخرى، يوم الثلاثاء 2 أكتوبر الحالي، ولم يعد.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. أمطار رعديــة ورياح قوية بعدة ولايــــات

  2. بريد الجـــزائر يحـذر زبائنه

  3. هذه أبرز الملفات التي درستها الحكومة

  4. دولة عربية تتجه لحجب "تيك توك"

  5. توقعات أكثر الدول عرضة لنقص المياه بحلول 2050.. والجزائر في هذه المرتبة

  6. هذه حالة الطقس لنهار اليوم الخميس

  7. أول مشروع إستثماري ضخم في النعامة لخلق 1500 منصب شغل

  8. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 32552 شهيد

  9. "الفيفا" تثني على تألق بن زية

  10. رغم فوائده.. 7 أمراض قد تمنعك من تناول التمر في رمضان