براهيمي أغلى لاعب في البطولة البرتغالية

اختير الدولي الجزائري ياسين براهيمي كأغلى لاعب في الدوري البرتغالي الممتاز، وذلك بعد تألقه مع فريقه بورتو الموسم الماضي وتتويجه بلقب الدوري. 

وكشفت صحيفة "أبولا" البرتغالية الرياضية عن دراسة أجرتها مؤسسة "كي بي أم جي" المختصة في الإحصاءات وتحليل قيمة اللاعبين، أن براهيمي هو أغلى لاعبي الدوري البرتغالي قيمة، إذ يتصدر ترتيب قائمة تضم أبرز 10 لاعبين في الدوري، ويعتمد التصنيف على عوامل عدة أخذتها الدراسة بعين الاعتبار، أبرزها إحصاءات اللاعب، وقيمة النادي الذي يلعب فيه، وسن اللاعب، بالإضافة إلى مدة تعاقده مع النادي وإمكاناته وقدراته الفنية.

وحددت مؤسسة "كي بي أم جي" قيمة ياسين براهيمي بمبلغ 28.4 مليون يورو، متصدرا قائمة ضمت 10 لاعبين، من بينهم 5 من زملائه في نادي بورتو البرتغالي، ليحل في المركز الثاني مهاجم نادي سبورتينغ لشبونة، الهولندي باس دوست، بقيمة تصل إلى 25.4 مليون يورو، ثم زميله بورنو فيرنانديز بقيمة 25.1 مليون.

وجاء في المركز الرابع لاعب بورتو أليكس تيليس بقيمة 21 مليون يورو، ثم زملاؤه في النادي موسى ماريغا، وزادنيلو بيريرا، وفنسنت أبوبكر، وهيكتور هيريرا، كما ضمت القائمة أيضا لاعبي بنفيكا فرانكو سيرفي وادواردو سالفيو.

في سياق منفصل، كشفت المصادر الصحفية الإيطالية، أن إدارة روما لا تزال تفكر في ضم براهيمي، بالرغم من فشل الصفقة في الصائفة الماضية، مضيفة بأنّ مونشي المدير الرياضي لفريق العاصمة الإيطالية، معجب كثيرا بأداء النجم الجزائري، ويعرف جيدا أن انضمامه للفريق سيعطي الإضافة لهذا النادي.

من جهة أخرى، لا يزال نادي بورتو ينتظر الوقت المناسب لتقديم عرض رسمي لبراهيمي من أجل تجديد عقده مع الفريق. علما أن عقد براهيمي ينتهي في جوان 2019 ويمكنه التفاوض مع أي فريق كان في بداية الميركاتو الشتوي.

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  2. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  3. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  4. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  5. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  6. لليوم الثالث.. موجة الفيضانات والأمطار تجتاح الإمارات

  7. تسقيف هوامش الربح على لحوم الأغنام والأبقار المستوردة

  8. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!

  9. بعد أسابيع من الغلاء .. مهنيون يؤكدون تراجع أسعار البطاطا بأسواق الجملة

  10. رسميا .. التصويت في مجلس الأمن على مشروع قرار الجزائر مساء اليوم