"شالوم"...كاميرا خفية تصنع الجدل في تونس

أنهت قناة تلفزيونية تونسية خاصة، الجدل الذي كان قائما بشأن بث برنامج تلفزيوني يحمل عنوان "شالوم"، ويناقش قضية التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، وذلك بإعلانها البدء في عرضه مساء أمس الأحد.

البرنامج عبارة عن "كاميرا خفية"؛ حيث يتم دعوة ضيف من السياسيين أو من الشخصيات العامة لإجراء حوار مع شبكة "سي أن أن" الأمريكية ليتّضح لاحقاً أن الضيف تم استدعاؤه من قبل شخصية رسمية إسرائيلية تعرض عليه التعامل مع إسرائيل مقابل دعم مالي وسياسي.

وأعلنت قناة "تونسنا" الخاصة، البدء ببث حلقات البرنامج، بعد اعتذار قناة "التاسعة" عن ذلك بسبب الجدل الذي حام حول البرنامج حتى قبل البدء في بثه في شهر رمضان.

وتحدث منتج البرنامج وليد الزريبي عن ضغوط قال إن شخصيات سياسية ورجال أعمال مارسوها على إدارة قناة التاسعة التلفزيونية الخاصة، كي لا تبث برنامج الكاميرا الخفية "شالوم"، الذي قال بأنه "يهدف إلى فضح شخصيات تونسية سياسية أبدت استعدادها للتعامل مع إسرائيل.

لكن قناة "التاسعة" الخاصة، نفت تعرضها لأية ضغوط، وأكدت في بيان أن المادّة المعروضة عليها لم ترتق إلى مستوى الجودة المطلوبة، بالإضافة إلى أن السياق الحالي الذي تعيشه القضيّة الفلسطينيّة يجعل من محتوى البرنامج استفزازا مجانيّا للمشاهدين وبحثا عن الإثارة في موضوع لا يتحمّل الهزل أو التهريج.

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  3. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  4. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  5. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  6. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  7. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  8. إصابة 10 أشخاص في حادث مرور بالأغواط

  9. فؤاد الثاني.. أخر ملوك مصر يعود الى قصره بالاسكندرية

  10. الجرعات الزائدة من البطيخ قد تكون مميتة في حالات معينة.. ماهي؟