مفاجآت في تشكيلة المنتخب البرتغالي تحسبا لمونديال روسيا 2018

سيكون مهاجما لوكوموتيف موسكو الروسي إيدر الذي سجل هدف الفوز في نهائي كأس أوروبا 2016 في مرمى فرنسا المضيفة، ولاتسيو الإيطالي لويس ناني أبرز الغائبين عن تشكيلة البرتغال لمونديال روسيا 2018، بحسب التشكيلة النهائية التي أعلنها الخميس المدرب فيرناندو سانتوس.

وفي المقابل، ضم سانتوس كل من أندري سيلفا (ميلان الايطالي) وغونسالو غيديس (فالنسيا الاسباني) إلى التشكيلة التي يقودها نجم ريال مدريد الإسباني كريستيانو رونالدو.

وهناك غائب آخر عن التشكيلة التي قادت البرتغال عام 2016 إلى الفوز بكأس أوروبا للمرة الأولى في تاريخها، وهو أندري غوميش (برشلونة الإسباني) بعد أن كان في التشكيلة الأولية المكونة من 35 لاعباً، فيما يغيب لاعب وسط بورتو دانيلو بيريرا بسبب الإصابة.

واستبعد عن التشكيلة النهائية أيضاً لاعب الوسط ريناتو سانشيز (سوانسي سيتي الويلزي) الذي اختير أفضل لاعب شاب في كأس أوروبا 2016، وذلك بسبب تراجع مستواه وغيابه عن المنتخب منذ مباراته الأخيرة ضد سويسرا في 10 أكتوبر 2017.

والأمر ذاته ينطبق مدافع سبورتينغ فابيو كوينتراو الذي لم يكن أصلاً في التشكيلة الأولية لسانتوس.

ويبقى غياب ناني الأبرز، وقد دفع ثالث أكثر لاعبي البرتغال خوضاً للمباريات الدولية (112) خلف لويس فيغو رونالدو، ثمن تهميشه في لاتسيو هذا الموسم حيث اكتفى بخوض 24 مباراة في جميع المسابقات.

ورغم أنه لم يخض أي مباراة دولية حتى الآن، قرر سانتوس المراهنة على مدافع بنفيكا الشاب روبن دياس (21 عاماً)، مفضلاً إياه على مدافع مرسيليا الفرنسي رولاندو.

وتخوض البرتغال ثلاث مباريات استعدادية ضد تونس (28 ماي) وبلجيكا (2 جوان) والجزائر (7 جوان)، قبل السفر إلى روسيا حيث تبدأ مشوارها في المجموعة الثانية بمواجهة من العيار الثقيل ضد جارتها إسبانيا، ثم تلتقي الجار الآخر المغرب، وأخيراً إيران التي يقودها المدرب البرتغالي كارلوس كيروش.                 

 

- تشكيلة الـ23 لاعباً:

حراس المرمى: أنطوني لوبيز (ليون الفرنسي)، بيتو (غوزتيبي التركي)، روي باتريسيو (سبورتينغ).

الدفاع: برونو ألفيش (غلاسكو رينجرز الاسكتلندي)، سيدريك سواريس (ساوثمبتون الإنكليزي)، جوزيه فونتي (داليان ييفانغ الصيني)، ماريو روي (نابولي الإيطالي)، بيبي (بشكتاش التركي)، رافاييل غيريرو (بوروسيا دورتموند الألماني)، ريكاردو بيريرا (بورتو)، روبن دياس (بنفيكا).

وسط الميدان: أدريان سيلفا (ليستر سيتي الانكليزي)، برونو فرنانديز (سبورتينغ)، جواو ماريو (وست هام الانكليزي)، جواو موتينيو (موناكو الفرنسي)، مانويل فرنانديز (لوكوموتيف موسكو الروسي)، وليام كارفاليو (سبورتينغ)، برناردو سيلفا (مانشستر سيتي الانكليزي).

الهجوم: أندري سيلفا (ميلان الإيطالي)، كريستيانو رونالدو (ريال مدريد الإسباني)، جيلسون مارتنز (سبورتينغ)، غونسالو غيديس (فالنسيا الإسباني)، ريكاردو كواريشما (بشكتاش التركي).

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. طقس الخميس.. امطار غزيــرة على هذه الولايات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34305 شهيد

  3. حول طلبات التقاعد.. بيان هام من "كاسنــوس"

  4. حج 2024.. بيان هام من الديوان الوطني للحج والعمرة

  5. وفد صيني يحل بتندوف لإنجاز محطة إنتاج الكهرباء بغار جبيلات

  6. لأول مرة في الجزائر.. بناء 11 سفينة صيد بطول 42 متر

  7. للمستفيدين من سكنات عدل.. جلسة عمل تقنية لمراقبة العملية التجريبية للمنصة الالكترونية

  8. إصابة 10 أشخاص في حادث مرور بالأغواط

  9. فؤاد الثاني.. أخر ملوك مصر يعود الى قصره بالاسكندرية

  10. الجرعات الزائدة من البطيخ قد تكون مميتة في حالات معينة.. ماهي؟