تتويج المنتخب الوطني الجزائري لكرة الريشة باللقب الإفريقي

الجزائر
الجزائر

توج المنتخب الوطني الجزائري لكرة الريشة باللقب الإفريقي، عقب إحرازه المرتبة الأولى في الترتيب العام ( فردي) بحصده أربع ميداليات (ذهبيتان، فضية وبرونزية) في ختام منافسات البطولة الإفريقية مساء هذا الأحد بقاعة حرشة حسان (الجزائر).

وأحرز المنتخب الجزائري لكرة الريشة ميداليتين ذهبيتين، بفضل كل من كسيلة معمري وليندة مازري (زوجي مختلط) ومحمد عبد الرحيم بلعربي وعادل حامق (زوجي ذكور)، فيما كانت الميدالية الفضية في لقاء الزوجي- رجال، من نصيب الجزائريين الآخرين، كسيلة معمري ويوسف صبري مدال وعادت البرونزية إلى الزوجي- سيدات، المتكون من هالة بوسكاني وليندة مازري. 

من جهته، نال منتخب جزر موريس المرتبة الثانية عقب نيله ميداليتن ذهبيتن في الفردي- رجال، أحرزها، اللاعب جي بول وأخرى في الفردي- إناث لكاتي فوو كين .

وحصلت ممثلتا السيشل (زوجي- سيدات) جوليات آوان واليسان كاميل على المركز الثالث بذهبية  واحدة.

وأكد مدرب المنتخب الجزائري، محمد محلوس في تصريح أن"المنافسة كانت صعبة، لكن في الأخير تمكنا من التتويج باللقب. اللاعب عادل حامق الذي شارك في مسابقة زوجي- ذكور رفقة محمد عبد الرحيم بلعربي، تمكن من افتكاك الذهب على الرغم من الإصابة التي كان يعاني منها،كما انه لأول مرة يحرز الثنائي  كسيلة معمري وليندة مازري (زوجي مختلط) ميدالية ذهبية وهو شيء جميل سيشجعهما على مواصلة بقية مشوارهما الرياضي."

ويتعلق الأمر بالجزائر (البلد المنظم)، مصر، السودان، تونس، المغرب،  موريس، كوت ديفوار، غانا، الكاميرون، نيجيريا، البنين،زيمبابوي، زامبيا، أوغندا والسيشل. 

وقبلها احتضنت  قاعة مختار عريبي بالأبيار بالجزائر العاصمة دورة دولية مفتوحة لكرة الريشة حضرها 95 رياضيا يمثلون 10 بلدان من بينهم 40 لاعبا جزائريا).

للإشارة حضر وزير الشباب والرياضة اختتام المنافسة القارية، حيث "أشاد بالظروف التي جرت فيها المسابقة ومستوى التنظيم ."

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بــلاغ هــام من وكالة "عدل"

  2. رياح جد قوية وأمطار رعدية على هذه الولايات

  3. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34151 شهيد

  4. لفائدة العائلات.. الخطوط الجوية الجزائرية تطلق عرض خاص "أسرة"

  5. وفاة الداعية الإسلامي عبد المجيد الزنداني

  6. رياح قوية وزوابع رملية على هذه الولايات

  7. هذا هو توقيت القطار الليلي على خط "الجزائر – عنابة – الجزائر"

  8. وهران.. إصابة تلاميذ في إنهيار سقف قسم بابتدائية

  9. الجوية الجزائرية تكشف عن تفاصيل عرض "أسرة" الذي تم إطلاقه

  10. تنظف الرئتين من السموم.. إليك أفضل 5 مشروبات طبيعية