تحطيم أربع أرقام قياسية في بطولة الجزائر للسباحة بباب الزوار

بطولة الجزائر للسباحة
بطولة الجزائر للسباحة

تجسد المستوى العالي للبطولة الوطنية المفتوحة للسباحة بتحطيم أربعة أرقام قياسية، يوم الجمعة، من إنجاز عبد الله  عرجون ورياض بوحميدي في 200 متر على الظهر وجواد سيود في 400 متر أربع  سباحات، و عند السيدات حطمت رانيا نفسي الرقم القياسي في 200 متر على الظهر،  في ختام منافسات اليوم الثالث من البطولة الوطنية المفتوحة للسباحة في الحوض  الصغير (14-17 فبراير)، بمسبح "امحمد باحة" بباب الزوار (الجزائر).

البداية كانت مع سباحة المجمع البترولي رانيا نفسي، التي تجاوزت الرقم  القياسي الوطني الذي كان بحوزتها في سباق 200 متر على الظهر خلال التصفيات  بزمن قدره (2 د 18 ثا 71 ج)، مع العلم أن الرقم القياسي السابق يقدر بـ (2 د  19 ثا 58 ج)، أحرزته نفسي (21 سنة)، خلال البطولة الوطنية للأشبال و الأكابر  في يونيو 2016 بالجزائر.

وخلال السباقات النهائية، تمكن السباح المتألق عبد الله عرجون (16 سنة، نادي  بريد الجزائر) من السباحة تحت حاجز الدقيقتين و تحطيم الرقم القياسي الوطني  الذي بحوزته لسباق 200 متر على الظهر بزمن (1 د 58 ثا 71 ج)، متجاوزا رقمه  السابق (2 د 00 ثا 76 ج) الذي حققه في يناير 2017 خلال البطولة الوطنية ما بين  الأندية بالجزائر.

وتفوق عرجون على السباح الواعد لاتحاد الجزائر رياض بوحميدي (15 سنة) الذي نال الفضية بتجاوزه أيضا للرقم القياسي بتوقيت (1 د 59 ثا 31 ج)، بينما عادت  البرونزية لمحمد موباركي (2 د 07 ثا 97 ج) من نادي بريد الجزائر.

وصرح عرجون عقب تتويجه لـ "واج" قائلا : "السباق النهائي كان صعبا للغاية و لم أحقق هذا الرقم القياسي الجديد بسهولة، سيما و أنني لا أتدرب بالصفة  الكافية حيث أكتفي بثلاث حصص تدريبة في الأسبوع بسبب انشغالي بتحضير شهادة  البكالوريا. هذا هو لقبي الثاني خلال هذه البطولة بعد ذهبية 100 متر على الظهر  وأنا جد راض عن هذه النتائج. غدا السبت أهدف للفوز بسباق 50 متر على الظهر وتحطيم رقم قياسي وطني آخر في ختام البطولة المفتوحة".

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. بنك السلام: دفعة أولى بـ 10 % لإقتناء سيّارات " فيات الجزائر " بالتقسيط

  2. أمطار غزيــرة ورياح قوية على هذه الولايات

  3. أمطار رعدية على 7 ولايات اليوم

  4. اتصالات الجزائر ترفع سرعة تدفق الانترنت لفائدة زبائنها خلال هذه المدة

  5. بلاغ هام من المديرية العامة للضرائب

  6. تعليمات جديدة بخصوص موقع حوش الريح

  7. نجمة بوليود تثير الجدل حول ارتباطها بكريم بنزيما

  8. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33843 شهيد

  9. إحتياطات زنك منجم " تالا حمزة" تضع الجزائر في المرتبة الثالثة عالميًا

  10. مبابي في زيارة إلى الجزائر لمدة يومين.. والسبب؟