34 مليون دولار لربط مدينة عنابة بكابل بحري من أمريكا وضمان سرعة تدفق عالية للانترنت

كشفت وزيرة البريد والاتصالات السلكية  واللاسلكية والتكنولوجيات والرقمنة، هدى ايمان فرعون، الثلاثاء بالجزائر  العاصمة، أنه سيتم قبل نهاية السنة الجارية، توقيع عقد لربط مدينة عنابة بكابل بحري من الولايات المتحدة الامريكية، مما سيسمح بتحسين سرعة  تدفق الانترنت في  الجزائر.

وأوضحت فرعون في ردها على تساؤلات نواب المجلس الشعبي الوطني حول  مشروع القانون المحدد للقواعد العامة المتعلقة بالبريد والاتصالات  الالكترونية، أنه "بالموازاة مع مشروع خط وهران-فالنسيا الاسبانية الذي ستنطلق  أشغال ربط أليافه البصرية مع نهاية السنة الجارية، فإن الجزائر تفاوضت  لاستغلال كابل بحري من الولايات المتحدة لربطه بولاية عنابة".

وأضافت أن هذه البنية التحتية (الكابل البحري من أمريكا) "ستعبر اسبانيا  والبحر الأبيض المتوسط قبل أن تصل الى العديد من البلدان الآسيوية عن طريق  البحر الاحمر"، مشيرة الى أن "العقد سيتم التوقيع عليه قبل نهاية السنة  الجارية وأن شراء حقوق الاستغلال ستكلف الجزائر 34 مليون دولار".

وقالت الوزيرة أن استغلال هذا الخط "سيساهم في تحسين سرعة تدفق الانترنت في  الجزائر"،مبرزة في نفس السياق أن اشغال مشروع انجاز الكابل البحري الذي سيربط  وهران وفالنسيا ستنطلق مع نهاية السنة الجارية.

وأضافت أن شركة اتصالات الجزائر قامت، لهذا الغرض، بإنشاء فرع خاص لها  بإسبانيا وتمكنت من "تذليل كل العراقيل الادارية التي أخرت تجسيد هذا  المشروع".

وبالمناسبة، جددت الوزيرة "تمسك الدولة بسيادتها على قطاع الاتصالات"،مشيرة  الى أن "نقل المعلومات سيبقى حكرا على المتعامل الوطني".  

 

مقالات الواجهة

الأكثر قراءة

  1. رياح قوية وزوابع رملية على 5 ولايــات

  2. منذ بدء العدوان.. إرتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 33970 شهيد

  3. إطلاق خدمة بطاقة الشفاء الإفتراضية.. هذه هي التفاصيل

  4. انفجارات في أصفهان وتقارير عن هجوم إسرائيلي

  5. وفاة الفنان المصري القدير صلاح السعدني

  6. رهانات قوّية تُواكب مشروع مصنع الحديد والصلب في بشار

  7. بلعريبي يتفقد مشروع مقر وزارة السكن الجديد

  8. رسميا.. مباراة مولودية الجزائر وشباب قسنطينة بدون جمهور

  9. "الله أكبر" .. هكذا احتفل نجم ريال مدريد بفوز فريقه (فيديو)

  10. بريجيت ماكرون المعلّمة التي تزوّجت تلميذها.. في مسلسل من 6 حلقات!